#في_الكلاسيكو - المحلل الإيطالي الشهير يتحدث لـ في الجول عن تبدل الحال بين برشلونة وريال مدريد

السبت، 03 ديسمبر 2016 - 12:04

كتب : إسلام مجدي

برشلونة وريال مدريد

"مباراة صعبة كالمعتاد، برشلونة لم يتعادل 3 مباريات على التوالي على الإطلاق تحت قيادة لويس إنريكي، لذا سوف يضغط من أجل النقاط الثلاثة، ريال مدريد سيكون سعيدا بالتعادل لنكن صادقين".

"خاصة إن اعتبرنا أن أي مدرب تولى مهمة تدريب ريال مدريد لم يفز مباراتين على التوالي في برشلونة منذ 1965 مع ميجيل مونوز، الأشياء الغريبة في لندن حيث أعيش لن يكون الناس قادرين على متابعة الكلاسيكو عبر التلفاز، سيكون عليهم الانتظار حتى ما بعد الخامسة مساء بسبب غياب الكرة ظهر السبت في المملكة المتحدة، سيكون من الأفضل أن نغلق أي فرصة لمتابعة المباراة لنكون صريحين وإلا سنموت شوقا لمتابعتها وهو ما لا نمتلكه".

"رأينا زيدان يتطور في كل مباراة، إن لعب بطريقة 4-1-4-1 فكاسيميرو سيكون كدرع للدفاع، لكن إن لعب بطريقة 4-4-2، فإيسكو سوف يعود للخلف في الوسط، لذا بطبيعة الحال هناك دائما 5 لاعبين في تلك المنطقة وهو ما يمنح ريال مدريد الأفضلية، حاليا لم يخسر الفريق في 25 مباراة بالدوري وذلك ليس بالصدفة".

"زيدان نجح في الوصول لأريحية تكتيكية لفريقه، وقال في المؤتمر الصحفي إنه ذهب لبرشلونة مضطرا لغلق الفجوات واللعب بطريقة أكثر دفاعية بخوف، لكن يوم السبت لكن يكون الأمر بالمثل ستكون مباراة مختلفة كليا".

"إنريكي يعاني هذا الموسم، لقد مر برشلونة بفترات عدم ثبات خلال الموسم الجاري، لكن الفكرة أنهم كانوا هنا في مثل تلك الحالة من قبل، في 2015 بعدما خسر برشلونة من ريال سوسيداد وقتها كان إنريكي يجلس ميسي على مقاعد البدلاء وغادر زوبيزاريتا، مر الفريق بوقت صعب، ثم نجح في العودة مرة أخرى والفوز بالثنائية، ربما يفتقرون للتوازن في وسط الملعب حاليا، لكن لا يوجد شيء لم يختبروه بعد لذا من الصعب تكوين رأي أوضح".

"بكل وضوح سواء ميسي أو رونالدو كلاهما قادر على صنع الفارق، لكن يجب ألا ننسى أن حفل الكرة الذهبية قادم في يناير والسيناريو المثالي للنجم البرتغالي هو أن يؤكد سطوته بعد الفوز بدوري الأبطال واليورو بالفوز في الكلاسيكو، لقد سجل أكثر من 60% من أهدافه في الكلاسيكو في برشلونة، والأمر ذاته بالنسبة لميسي يفضل التسجيل في بيرنابيو، لذا قد تكون فرصة أخرى لكريستيانو ليكرر ما يفعله، لا يمكنني أيضا ألا أذكر الثنائي بيكيه وراموس، سيكون رائعا إن تألق لاعبون أخرون مثل فازكيز وسيرجي روبيرتو".

"أريد أن أضيف أن كل ذلك الحديث عن التهرب الضريبي الخاص برونالدو والفضائح قد يؤثر على مستواه عهدناه بالإيجاب في الماضي لكن ماذا لو كان سلبيا هذه المرة؟".

"من الهم أن نلاحظ أن كلا الفريقين قد تعرض لفلسفات مختلفة في الفترة الأخيرة عما كانوا عليها، مدريد فضل أن يصرف الأموال وحاليا يعتمد على الشباب، برشلونة كان يعتمد على مواهبه وحاليا يصرف المال، كل شيء تغير، غياب إنيستا وبيل لن يؤثر على الناتج النهائي لتلك المباراة، نظرا لأن اتجاهات الناديين قد تغيرت والفلسفة تغيرت عن الماضي".

التعليقات