#في_الكلاسيكو - مقدم البرامج الإسباني الشهير لـ في الجول: عودة إنيستا مهمة وخسارة بيل فادحة

السبت، 03 ديسمبر 2016 - 11:14

كتب : إسلام مجدي

صور من فوز ريال مدريد على ديبورتيفو ليجانيس بنتيجة 3-0 في مباراة بطلها كان جاريث بيل

"تلك النوعية من المباريات تهرب من أي تحليلات حول شكل معين لأي فريق، العقلية هي العامل الحاسم". هكذا بدأ فران جولين مقدم البرامج الإسباني الشهير ومذيع قنوات يوروسبورت ومحلل صحيفة "ماركا" عن الكلاسيكو.

ويواجه ريال مدريد مضيفه برشلونة ضمن منافسات الجولة الـ14 من الدوري الإسباني يوم السبت.

واتجه FilGoal.com لسؤال فران حول رأيه في الكلاسيكو وترجيحه لكفة فريق عن الأخر فقال:"تلك النوعية من المباريات تهرب من أي تحليلات حول شكل معين لأي فريق، العقلية هي العامل الحاسم هنا، وهي السبب وراء تأكيدي أن نتائج برشلونة الأخيرة لا قيمة لها قبل الكلاسيكو، التركيز في اللعب على ملعبك قد يجعل لويس إنريكي وتلاميذه الأقرب للفوز".

وأضاف "الأمر ذاته لريال مدريد لننسى الأداء غير المعتاد ضد الفرق الصغيرة مثل سبورتينج خيخون، لأن تركيزه في المباراة سيكون مختلفا كليا".

وتابع "تواجد بيل كان ليصبح هاما بلا شك، الطريقة المعتادة 4-3-3، لكن إصابة بيل ستفتح الباب أمام لوكاس فازكيز المتميز، والبحث عن طريقة 4-4-2، أو حتى 4-2-3-1، وتلك مثل التي استعملها ضد أتليتكو مدريد في فيسنتي كالديرون".

واستطرد "نسخة برشلونة الخاصة بلويس إنريكي هي نسخة ضعيفة من الخاصة ببرشلونة، إنها تحتفظ بثلاثي الموهوبين نيمار وسواريز وميسي، لكن خط الوسط يكون أقل موهبة، الأخبار الجيدة لبرشلونة هي عودة إنيستا، الذي سيمنحه إبداعا أكثر، والأخبار السيء هي أن بوسكيتس في أسوأ مستوى له هذا الموسم".

وأردف "من المستحيل عدم التحدث عن ميسي ورونالدو وقتالهما الأبدي حول من الأفضل، وبكل تأكيد يتجدد ذلك في الكلاسيكو كل مرة".

وأتم "إنيستا سيعود والأمر تأكد من خلال لويس إنريكي، بيل على الجانب الأخر خسارة كبيرة لريال مدريد سرعته وقوته في الكرات الهوائية هي أمر مهم للغاية لريال مدريد".

التعليقات