مدير تحرير مجلة بانينكا لـ في الجول: برشلونة خسر الثقة في وسط الملعب

السبت، 03 ديسمبر 2016 - 11:37

كتب : إسلام مجدي

برشلونة

"في العام الماضي بدا وكأن برشلونة يمتلك أفضل خط هجوم، لكن في الموسم الحالي لا نيمار ولا سواريز قد وصلا لمستواهما ألأساسي". هكذا تحدث أيتور لاجوناس باليرمو مدير تحرير مجلة "بانينكا" الإسبانية ومذيع قنوات "بي إن سبورتس" الإسبانية مع FilGoal.com.

ويواجه برشلونة نظيره ريال مدريد ضمن منافسات الجولة الـ14 من الدوري الإسباني يوم السبت.

وصرح أيتور لـFilGoal.com "برشلونة هو أكثر فريق ذكي ومعروف بأسلوب لعب معين في أخر 10 أعوام، على ما يبدو قد خسر الثقة في خط وسطه، إصابة إنيستا وغيابه وافتقاره للسيطرة في وسط الملعب أصبحت مشكلة كبيرة وأصبح غير قادر على إدارة المباريات التي اعتاد أن يفعلها، إشبيلية وغرناطة ومالاجا ثم ريال سوسيداد أظهروا نقاط ضعف لواحد من أفضل الفرق التكتيكية من دون شك حول العالم".

وأضاف "في العام الماضي بدا وكأن برشلونة يمتلك أفضل خط هجوم، لكن في الموسم الحالي لا نيمار ولا سواريز قد وصلا لمستواهما الأساسي، وميسي أفضل لاعب في التاريخ قادر على صنع المعجزات لكن ليس من العدل أن تطالبه أن يفعل ذلك كل أسبوع".

وتابع "لذا الأسئلة هي هل سيلعب كاسيميرو؟ هل يشارك إنيستا؟ كلاهما سيمنحنا الحلول لأسئلة خط الوسط، من دون أندرياس إنيستا برشلونة خسر السيطرة والاستحواذ وعانى ليس فقط في المرتدات لكن على صعيد الإحصائيات حتى".

واستطرد "على الجانب الأخر من دون كاسيميرو وكروس وبيل، ريال مدريد سيلعب مثلما فعل ضد أتليتكو مدريد بطريقة 4-4-2، مع لوكاس فازكيز في خط الوسط بجانب إيسكو، وثنائية رونالدو وبنزيما في الهجوم، إيسكو يجب أن يكون حذرا للغاية فيما يخص مساعدة مارسيلو على الجانب الأيمن ضد ميسي".

وأضاف "بالطبع مثل كل موسم منذ فترة طويلة، ريال مدريد ضد برشلونة، رونالدو ضد ميسي، الأخير يكبر في السن ويتطور ليصبح تشافي جديد على الرغم من قوته التهديفية، على الجانب الأخر رونالدو يكبر في السن ويتطور ليصبح الظاهر البرازيلية مهاجم رائع بقدرات جبارة، تأثير رونالدو ليس على مباراة ريال مدريد لكن على القدرة التهديفية".

وأتم "ميسي أو رونالدو قادران على تحويل الأمور وقلب المباراة لصالح أنديتهم، لكن في رأيي الشخصي لا يوجد أي لاعب ولن يوجد مثل ميسي".

التعليقات