كرة سلة - تقرير في الجول.. شكرا كوبي براينت

الخميس، 14 أبريل 2016 - 10:50

كتب : إسلام محمود

أن تعتزل وأنت في القمة أمر قام به العديد من النجوم سواء بالفوز ببطولة أو إحراز هدفا في مباراتهم الأخيرة. الأمر مختلف قليلا إذا كنت كوبي براينت.

الأفعى السوداء –اللقب الذي اشتهر به طوال مسيرته- خاض مباراته الأخيرة مع لوس أنجلس ليكرز ضد يوتا جاز في ملعب الأول. وبعمر 37 عاما سجل كوبي 60 نقطة. الصفر ليس خطأ كتابيا.

كوبي الملقب أيضا بـMr Clutch وتعني رجل الدقائق الأخيرة الحاسمة سجل بالفعل 60 نقطة منهم 15 نقطة في آخر 3 دقائق و5 ثواني ليمنح فريقه الفوز بنتيجة 101-96 بفارق 5 نقاط بعد أن كان متأخرا بالنتيجة.

أضاف براينت لأرقامه القياسية رقمين جديدين. فهو أكثر لاعب يسجل نقاطا في مباراته الأخيرة في تاريخ NBA.

يكفي أن تعرف أن مايكل جوردان أفضل لاعب احترف تلك الرياضة ومثل كوبي الأعلى سجل 15 نقطة في مباراته الأخيرة مع فريق واشنطن ويزاردس.

كما أصبح كوبي أكبر لاعب يسجل 60 نقطة في تاريخ اللعبة. وأكثر من سجل نقاطا هذا الموسم متفوقا على ستيفن كري وكلاي ثومبسون وداميان ليلارد وكيفين ديورانت وجيمس هاردن الأصغر سنا والذين لم يتخطوا 55 نقطة.

كعادته فاز كوبي برهانه الأخير. راشيل نيكولس مراسلة قنوات NBA ذكرت أنها تحدثت مع شاكيل أونيل زميل كوبي السابق والذي قال مازحا: "راهنته أن يسجل 50 نقطة في مباراته الأخيرة لكن اللعين ذهب ليحرز 60".

وكان موقع تويتر قد دشن هاشتاج #ThankYouKobe و هاشتاج #MambaDay للاحتفاء بمباراة بريانت الأخيرة وشهد تفاعلا كبيرا إذ ذكر اسم كوبي في 4.5 مليون تغريدة على مدار اليوم.

وعبر بعض لاعبي NBA عن دهشتهم من مستوى براينت. فقال دي أندري جوردان لاعب ارتكاز لوس أنجلس كليبرز "هذا الفتى لا يبلغ من العمر 37 عاما!"

بينما عبر ليبرون جيمس عن دهشته بعد تسجيل براينت للنقطة الـ60 وقال: "غير معقول ما يفعله! 60!!!"

فيما قال كايري إيرفينج صانع ألعاب كليفلاند كافالييرز "لقد لعب مباراته الأخيرة بطريقته وبشروطه الخاصة وستظل أسطورته مخلدة في التاريخ إلى الأبد!"

وبنهاية المباراة وبعد أن استقبله العديد من رفاقه على مر السنين مثل لامار أودوم وديريك فيشر وريك فوكس وعائلته وفي مقدمتها زوجته فانيسا براينت، وجه كوبي خطابا عاطفيا لجمهور ليكرز، شكرهم فيه على دعمهم ومساندتهم له طوال مسيرة امتدت 20 عاما, مؤكدا أنه منذ صباه كان مشجعا للفريق وعندما أتت الفرصة ليصبح لاعبا له استغلها على أكمل وجه.

وقال براينت أيضا: "دوما كنتم تسخرون من أنني لا أمرر الكرة اليوم لم أمرر والكل يشعر بالسعادة".

ثم أردف: "أفضل ما في لقاء اليوم أن أولادي الحاضرين وسط الجمهور شاهدوني ألعب بقمة مستواي كما اعتدت دوما".

ثم ختم حديثه قائلا: "ماذا أستطيع أن أٌقول؟ إنها نهاية الأفعى" وابتسم وغادر الملعب للمرة الأخيرة.

التعليقات