جورج مدربا للكاميرون خلفا لشيفر .. ومبوما مديرا للفريق .. ويانيك نوا مستشارا!

الإثنين، 10 يناير 2005 - 19:21

كتب : أحمد نبيل

Jorge in Zamalek link

أعلن فيليب مبارجا مبوا وزير الرياضة الكاميروني يوم الإثنين تعيين البرتغالي أرتور جورج مديرا فنيا للمنتخب الكاميرون الأول لكرة القدم خلفا للألماني وينفرد شيفر الذي تمت إقالته في نوفمبر الماضي.

وذكر الاتحاد الكاميروني لكرة القدم في بيان رسمي له أن الهدف الإساسي من تعيين جورج هو قيادة فريق "الأسود التي لا تقهر" إلى التأهل لنهائيات كأس العالم التي تستضيفها ألمانيا العام المقبل.

واختار جورج ، 58 عاما ، الذي سيتولى مهمته الرسمية في وقت لاحق من الأسبوع الحالي مواطنه راؤول أجواس مساعدا له ، بينما تولى جوليوس فريدرك المدرب السابق لفريق الأسود منصب المدرب العام ، في حين سيشغل الدولي السابق باتريك مبوما منصب مدير الفريق ، وتولى لاعب التنس الفرنسي السابق يانيك نواه منصب مستشار المنتخب.

يذكر أن جورج سبق له تدريب أندية باريس سان جيرمان الفرنسي وسيسكا موسكو الروسي وبورتو البرتغالي ، بالإضافة إلى ناديي الهلال والنصر السعوديين.

وتحتل الكاميرون المركز الثالث في المجموعة الثالثة للتصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال برصيد ثماني نقاط بعد كوت ديفوار المتصدرة برصيد 12 نقطة ، وليبيا الثاني برصيد عشر نقاط ، ومتفوقة على كل من مصر وبنين والسودان.

ويتأهل الفائز بصدارة المجموعة إلى نهائيات كأس العالم التي ستقام في ألمانيا عام 2006 بينما تصعد المنتخبات التي تحتل المراكز الثلاثة الأولى إلى نهائيات كأس الامم الافريقية التي ستقام في مصر في العام نفسه.

التعليقات