إريكسون : الناشئؤن المصريون موهوبون لكنهم يفتقدون الوعي التكتيكي!

الأربعاء، 05 يناير 2005 - 23:54

كتب : نصري عصمت

أكد السويدي زفين جوران إريكسون المدير الفني للمنتخب الإنجليزي افتقاد اللاعبين الناشئين المصريين للوعي التكتيكي رغم إعجابه الشديد بمستواهم الفني بعد مشاهدة مباراة لفريق الأهلي تحت 14 عاما وذلك خلال الندوة التي أقامها له الإتحاد المصري لكرة القدم في القاهرة مساء الأربعاء.

وقال إريكسون في تصريحات خلال الندوة التي حضرها مجموعة كبيرة من المدربين المحليين المصريين والبرتغالي مانويل جوزيه مدرب الأهلي : "أسعدني بشدة مشاهدة أولاد يملكون مهارات عالية في مثل هذا السن ، لكنهم يفتقدون للوعي التكتيكي الذي نهتم بتدريب الناشئين عليه".

وأوضح ديفيد ديفيز المدير التنفيذي لاتحاد كرة القدم الإنجليزي الذي رافق إريكسون أنه على استعداد للتعاون مع الاتحاد المصري في تبادل الخبرات اللازمة لتطوير اللعبة حيث اجتمع مع أنس الفقي وزير الشباب والرياضة المصري واللواء منير ثابت رئيس اللجنة الأوليمبية وعدلي القيعي سكرتير عام اتحاد الكرة لبحث سبل التعاون المختلفة بين الطرفين.

وكان إريكسون قد وصل إلى مصر مساء الثلاثاء في زيارة قصيرة لمدة يومين مع بالإضافة إلى فالتر دي سالفو مدير اللياقة البدنية لنادي مانشستر يونايتد وموريس واتكنز مدير الشئون القانونية بالندي الإنجليزي على هامش بطولة الأهلي الودية الدولية التي ستنطلق يوم السبت المقبل بمشاركة ثلاثة فرق هي غازي أنتب التركي وميتيالاند الدنمركي والترجي التونسي.

وفي رد على سؤال حول وجود وسيلة لإصلاح الكرة المصرية قال مدرب إنجلترا : "ليس لدي أدنى فكرة عن إصلاح الكرة المصرية لأنني لا أعرفها و، أعتقد أن مانويل جوزيه يستطيع الإجابة على هذا السؤال لعمله في مصر فترة زمنية طويلة".

وتحدث إريكسون عن التطور الذي أصاب كرة القدم العالمية وطرق اللعب الجديدة التي تم تقديمها خلال كأس الأمم الأوروبية ، كما قدم دي سالفو محاضرة أدهشت الحاضرين عن التطور الهائل لعلم الأحمال الرياضية والتدريبات البدنيه التي يخضع لها لاعبو مانشستر يونايتد.

وعبر المدرب السويدي الذي توجه لزيارة منطقة الأهرامات صباح الأربعاء عن إعجابه بمصر وكرم شعبها وجمال الآثار المصرية ، غير إنه عبر عن استيائه الشديد من الزحام في شوارع العاصمة قائلا : "كنت أتصور أن زحام لندن هو الأشد لكنكم تهزمونها في هذا الصدد بجدارة".

التعليقات