الشباب يهزم الأنصار بسداسية .. والنصر يحول تأخره إلى فوز

الجمعة، 07 يناير 2005 - 18:08

كتب : خالد طلعت

في مباراة شهدت تسعة أهداف وثلاث ركلات جزاء ، فاز فريق الشباب على الأنصار بملعبه بالمدينة المنورة بستة أهداف مقابل ثلاثة مساء الخميس في ختام مباريات المرحلة الثانية عشرة للدوري السعودي.

سجل سداسية الشباب الغيني جودين اترام (هاتريك) وهدفا لكل من حسن فلاته ومنصور الدوسري والسنغالي ريتشارد مانجا من ركلة جزاء فيما أحرز أهداف الأنصار البرازيلي سيلسو كوستا (هدفين) من ركلتي جزاء وأضاف محمد نافي الهدف الثالث.

الفوز رفع رصيد الشباب، حامل لقب البطولة، الى 24 نقطة وتقدم إلى المركز الثالث فيما توقف رصيد الأنصار عند 12 نقطة محتلا المركز العاشر.

ولم تكن نقاط المباراة الثلاث هي المكسب الوحيد للفريق ولكنها منحت مهاجمي فريق الشباب صدارة ترتيب هدافي الدوري السعودي إذ اعتلى مانجا ترتيب الهدافين برصيد تسعة أهداف وتلاه زميله أترام برصيد ثمانية أهداف.

وفي مدينة الرياض، حول فريق النصر تأخره بهدف أمام القادسية الى فوز ثمين بهدفين، إذ تقدم البرازيلي كليبر للنصر في الدقيقة الرابعة من الشوط الأول ، ونجح النصر في تسجيل هدفين متتاليين في الشوط الثاني عن طريق فيصل سيف ومحمد الشهراني من ركلة جزاء.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد النصر الى 22 نقطة وظل في المركز الخامس فيما توقف رصيد القادسية عند 14 نقطة وتراجع للمركز الثامن.

وفي مكة المكرمة، حقق فريق الوحدة فوزا صعبا وثمينا على ضيفه الاتفاق بهدف واحد مقابل لا شىء سجله كامل الموسى في الدقيقة 15 من المباراة.

بذلك تقدم الوحدة إلى المركز السابع بعد ارتفاع رصيده الى 15 نقطة واستمر الاتفاق في المركز الحادي عشر "قبل الأخير" برصيد ثماني نقاط فقط.

وكانت مباريات المرحلة قد انطلقت مساء الأربعاء بثلاث لقاءات ، حيث فاز الهلال على الطائي 2-1 وتغلب الاتحاد على أحد بثلاثة أهداف مقابل هدف وتعادل الأهلي والرياض بهدفين لكل منهما.

التعليقات