جوارديولا يفكر في جلب قائد أرسنال معه إلى مانشستر سيتي

الثلاثاء، 12 أبريل 2016 - 11:06

كتب : عمر ناصف

يرغب المدير الفني المقبل لمانشستر سيتي بيب جوارديولا في جلب لاعب وسط أرسنال وقائده الرسمي ميكيل أرتيتا معه إلى مانشستر سيتي بداية الموسم المقبل، حسبما أفادت عدة تقارير إنجليزية.

ولكن جوارديولا لا يريد أرتيتا اللاعب، بل يريده جزءا من جهازه الفني الموسم القادم خصوصا أن اللاعب الإسباني سيعلن إعتزاله بنهاية الموسم الحالي ويتجه إلى عالم التدريب.

أرتيتا بدأ بالفعل خطواته الأولى في عالم التدريب مع أكاديمية أرسنال للتعلم وتنمية قدراته التدريبية التي مدحها كثيرا مديره الفني أرسين فينجر.

ولن يكون جوارديولا الوحيد الذي يرغب في ضم أرتيتا إلى جهازه الفني فهناك ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني لتوتنهام والذي يعتبره أرتيتا "مثل أبيه" بعد أن قام الأرجنتيني برعاية والأهتمام بالشاب الكتالوني عندما لعبا معا في باريس سان جيرمان.

ويرغب جوارديولا في تواجد عنصر كتالوني داخل صفوف الجهاز الفني الفريق من أجل مساعدته على نشر فلسفته بالفريق السماوي.

ويعتبر أرتيتا حلا مثاليا لجوارديولا خصوصا أن اللاعب الإسباني نشأ داخل جدران أكاديمية (لا ماسيا) قبل أن ينطلق بمسيرته الكروية خارج أسوار الفريق الكتالوني.

ويلعب أرتيتا منذ 2005 في الدوري الإنجليزي فلعب في إيفرتون وأرسنال خلال تلك الفترة وستساعد خبرة صاحب الـ34 عاما في البريميرليج جوارديولا في موسمه الأول لفهم للكرة الإنجليزية وتجاوز العقبات والصعوبات التي سيواجهها.

التعليقات