مانشستر يونايتد يلقن الأرسنال درسا قاسيا ويهزمه 4-2

الأربعاء، 02 فبراير 2005 - 00:47

كتب : نصري عصمت

لقن مانشستر يونايتد بعشرة لاعبين مضيفه الأرسنال درسا قاسيا عندما حول تأخره مساء الثلاثاء بهدفين مقابل هدف إلى انتصار عريض بأربعة أهداف مساء الثلاثاء على ملعب هايبري في إطار مباريات المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإنجليزي.

جاءت أهداف الشياطين الحمر عن طريق الويلزي ريان جيجز في الدقيقة 18 ، والبرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقتين 54و58 ، والأيرلندي جون أوشيا في الدقيقة 88 ، فيما جاء هدفا الأرسنال بواسطة قائد الفريق الفرنسي باتريك فييرا في الدقيقة 8 ، وبيركامب في الدقيقة 36.

وبهذه النتيجة يؤكد مانشستر يونايتد تفوقه على الأرسنال مكررا سيناريو مباراة الدور الأول عندما فاز بهدفين دون رد ، و ويرفع رصيده من النقاط إلى 53 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين عن المدفعجية الذين تراجعوا إلى المركز الثالث.

وشهدت المباراة إثارة بالغة حينما تعرض المدافع الفرنسي ميكائيل سيلفستر للطرد في الدقيقة 69 عندما كان فريقه متقدما بنتيجة 3-2 بسبب إعتداءه بالضرب دون كرة على الهولندي دينيس بيركامب والسويدي فردريك ليونبرج.

جاءت المباراة شديدة الخشونة وافتقدت للأداء جمالي نظرا للإحتكاكات المتبادلة بين اللاعبين مما دفع حكم المباراة جراهام بول لإيقاف اللعب ما يقرب من 8 مرات وإخراج الكارت الأصفر 4 مرات للاعبي مانشستر يونايتد ومرتين للاعبي الأرسنال.

ونجح الأرسنال في التقدم مبكرا بواسطة فييرا من رأسية قوية في ظل سيطرة لأصحاب الارض ، لكن سرعان ما يدرك مانشستر التعادل من تسديدة لجيجز حول أشلي كول البعيد عن مستواه إتجاهها ، وعاد بيركامب للتسجيل من كرة بينية مررها له تيري هنري قبل 9 دقائق من نهاية الشوط الاول.

وفي الشوط الثاني يعود المدفعجية للتفريط في تقدمهم ويسمحون لرونالدو بتسجيل هدف إثر تمريرة صنعها جيجز أفضل لاعبي المباراة.

وجاء الدور على الحارس الإسباني مانويل ألمونيا لخطف الأضواء عندما ارتكب خطأ فادحا بخروجه من مرماه بهدف الحصول على الكرة من جيجز الذي راوغه وأرسل الكرة لرونالدو الذي أودعها المرمى الخالي.

ويندفع بعدها الأرسنال بكل خطوطه بحثا عن التعديل مستغلا النقص العددي في صفوف مانشستر يونايتد ، لكن أوشيا يعود في انفراد كامل بمرمى ألمونيا الذي خرج من مرماه مرة أخرى لإمساك الكرة فيودعها المدافع في مرماه من تسديدة ساقطة.

وفي باقي مباريات المرحلة الخامسة والعشرين لقي توتنهام هوتسبر الذي يلعب له أحمد حسام "ميدو" خسارة مستحقة على يد بولتون بنتيجة 3-1 ، ولم يشارك المهاجم المصري في المباراة رغم وجوده على مقعد البدلاء.

وانفرد ليفربول بالمركز الخامس بعد فوزه على مضيفه تشارلتون أتلتيك 2-1 ، بفضل تألق نجمه الإسباني الجديد فرناندو موريينتس الذي سجل أول أهدافه مع الحمر ، وصنع هدفا اخرا للنرويجي يون أرن ريسا.

وتعادل وست بروميتش مع كريستال بالاس بهدفين لكل منهما ، وفاز بورتسموث على ميدلسبره بهدفين مقابل هدف واحد.

التعليقات