مدرب شارابوفا السابق يحمل فريقها مسئولية اخفاق اختبار المنشطات

الثلاثاء، 08 مارس 2016 - 17:04

كتب : وكالات

(إفي) حمل الأمريكي جيف تارانجو المدرب السابق للاعبة التنس الروسية، ماريا شارابوفا، فريقها مسئولية النتيجة الايجابية لاختبار المنشطات الذي خضعت له في بطولة أستراليا المفتوحة أوائل العام الجاري.

وقال تارانجو في تصريحات لـ(BBC) "أنا مندهش للغاية. كنت منذ عدة أيام بصحبتها أنا وأبنائي ولم تقل لنا أي شيء. هذا الاعلان كان مفاجأة بالنسبة لنا جميعا".

وقال المدرب (47 عاما) إن مسألة عدم ادراك شارابوفا للتغييرات التي أدرجت على قائمة المواد الممنوعة من قبل الاتحاد الدولي للتنس تعد "شيئا قابلا للتصديق".

وأضاف تارانجو "اذا لم تكن تقرأ خطابات الاتحاد فإن هذه مسئولية فريقها. كان هذا استهتارا كبيرا"، مشيرا إلى أن الطاقم الذي تعمل معه اللاعبة الروسية يتقاضي ما يقرب من مليون دولار.

وصرح المدرب "كنت من أوائل مدربيها. أحبها كثيرا. إنها بطلة عظيمة. كل أعضاء طاقم فريقها يتحملون الذنب. كان يجب عليهم ابلاغها بمسألة ادراج العقار ضمن المواد الممنوعة".

وأعلنت شارابوفا صاحبة الـ28 عاما أمس الاثنين في لوس انجليس أن نتائج فحوصات المنشطات التي خضعت لها في بطولة أستراليا المفتوحة الأخيرة كانت ايجابية بسبب عقار كانت تستخدمه خلال السنوات العشر الأخيرة.

وتحملت الروسية الفائزة بخمسة ألقاب جراند سلام "كامل المسئولية"، مشيرة إلى أن عقار الميلدونيوم يتواجد في قائمة المواد الممنوعة منذ الأول من يناير.

التعليقات