السعودية تهزم اليابان للمرة الأولى منذ 16 عاما وتقترب من التأهل لكأس أسيا

الإثنين، 04 سبتمبر 2006 - 13:44

كتب : خالد طلعت

السعودية

بات المنتخب السعودي على أعتاب التأهل لنهائيات كأس الأمم الأسيوية 2007 وذلك عقب فوزه مساء الأحد على منتخب اليابان بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت بينهما في العاصمة السعودية الرياض ضمن مباريات المجموعة الأولى للتصفيات الأسيوية.

سجل هدف اللقاء الوحيد مهاجم الاتفاق صالح بشير في الدقيقة الثلاثين من عمر الشوط الثاني ، ونجح المنتخب السعودي في الحفاظ على تقدمه حتى نهاية المباراة ، ويعد هذا الفوز هو الأول للمنتخب السعودي على نظيره الياباني منذ 16 عاما كاملة.

الفوز رفع رصيد "الأخضر" إلى تسع نقاط من مبارياته الثلاثة التي خاضها حتى الأن ، ويتصدر المجموعة الأولى منفردا ، ويعد المنتخب السعودي هو المنتخب الأسيوي الوحيد الذي لم تهتز شباكه حتى الأن في التصفيات خلال المراحل الثلاثة الأولى.

ويخوض المنتخب السعودي مباراة سهلة يوم الأربعاء المقبل أمام منتخب الهند بالرياض ضمن مباريات الجولة الرابعة ، وفوزه بهذه المباراة يضمن له التأهل رسميا للنهائيات قبل جولتين من نهاية التصفيات.

ويسير المنتخب السعودي بخطوات جيدة منذ انتهاء نهائيات كأس العالم الماضية ، حيث خاض 4 مباريات فاز فيها جميعا ، حيث فاز على الهند واليابان في تصفيات كأس أسيا ، كما فاز على البحرين والإمارات في مباراتين وديتين.

التعليقات