انطباع إيجابي لوفد الفيفا بعد زيارة جنوب افريقيا

الأحد، 24 يوليه 2005 - 16:32

كتب : أحمد نبيل

أكد ماركوس سيجلير رئيس وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الذي أنهى زيارته لجنوب افريقيا أن البلد الواقع في أقصى جنوب القارة السمراء خطى خطوة جيدة في طريق استعداده لاستضافة نهائيات كأس العالم 2010.

وقال سيجلير لموقع اتحاد الكرة الجنوب افريقي : "أعتقد أنا وزملائي أعضاء الوفد أن جنوب افريقيا بدأت بقوة في طريق استعدادها لاستضافة المونديال بفضل روح الفريق التي يعمل بها الجميع".

وترأس سيجلير وفدا من الفيفا ضم سبعة أعضاء قضوا أسبوعا كاملا في جنوب افريقيا زاروا خلاله ثمان مدن من الـ 13 المرشحة لاستضافة المونديال وهي : جوهانسبورج ، وبريتوريا ، وتشواني ، وروستنبورج ، وبلومفنتين ، وديربان ، ونيلسبروت، وكيب تاون.

وأضاف رئيس الوفد : "الزيارة تركزت على متابعة الأمور دون الدخول في أية تفاصيل ، مع تحديد ما تم الانتهاء منه بالفعل ، وأستطيع أن أعلن أنه لا يوجد شيء خطأ خلال هذه المرحلة ، فحتى ألمانيا لم تنتهي من كل شيء قبل عام على استضافة مونديال 2006".

ومن المقرر أن تستضيف ثمان مدن على الأقل و عشرة على الأكثر من المدة الـ 13 هذه البطولة ، التي فازت جنوب أفريقيا بشرف تنظيمها بعد منافسة شرسة مع المغرب.

يذكر أن الاتحاد الدولي سوف يبدأ التفتيش على الملاعب والمدن التي ستستضيف المونديال وكافة استعدادات جنوب افريقيا عام 2008 ، أي قبل عامين على بداية البطولة.

جدير بالذكر أن الوفد ذاته سيزور جنوب افريقيا في أكتوبر المقبل لتفقد أربعة مدن أخرى مرشحة لاستضافة هذا الحدث الكبير ، الذي يتبقى على انطلاقه خمس سنوات كاملة!

التعليقات