كتب : عادل كُريّم | الإثنين، 10 أغسطس 2015 - 15:21

الأهلي.. الأزمة مستمرة، والحل مسافر

ليست الخسارة من النجم الساحلي.. ليس فقدان لقب الدوري.. ليس الأداء الذي أصبح يتسم في أغلب الأوقات بالعجز.. الأزمة أكبر من ذلك..

مصدر مسؤول.. ومصدر آخر رفض ذكر إسمه.. عضو مجلس الإدارة.. وعضو مجلس الإدارة الآخر.. مدير الكرة.. والمشرف على قطاع الكرة.. وعضو لجنة الكرة.. ولم يتبق إلا الكرة نفسها..

كل هؤلاء أصبحوا يتحدثون بإسم الأهلي في كل وسائل الإعلام.. وكل منهم يتحدث بوجهة نظره هو وبما يراه صحيحاً في رأيه على أنه رأي النادي.. وبالطبع يقول الإعلام بعدها (وهو غير مخطئ في هذا بالمناسبة) الكلمة السحرية.. "رسمياً.. الأهلي يقرر كذا "..

--

سؤال على الهامش.. أين رئيس النادي من كل هذا؟

وإجابة على نفس الهامش.. أنهى سفره للخارج لأعماله الخاصة ليعود، ثم سافر في رحلة عمرة (عادة تستغرق رحلة العمرة ما بين 5 إلى 10 أيام.. رئيس الأهلي أنهاها في ثلاثة أسابيع) ثم عاد، ثم سافر لقضاء عطلته الصيفية في الجونة ثم عاد..

--

"خناقات اللاعبين" ليست حدثاً جديداً ولا فريداً من نوعه.. هي تحدث في كل أندية العالم، وستحدث إلى أن تقوم الساعة.. الجديد والفريد من نوعه بالنسبة للأهلي هو أن خناقات لاعبيه أصبحت مادة متاحة لكل وسائل الإعلام..

الأمور كانت تبدأ وتنتهي في الملعب أو في غرف خلع الملابس.. وهذا يحدث وسيحدث في كل أندية العالم.. لكنها أصبحت تبدأ في الملعب وتستمر في التليفزيون وتنتشر في الصحف والمواقع.. وحتى اذا انتهت بين أصحاب الشأن فإنها لن تنتهي لمن يرغبون في متابعة المزيد..

المدير الفني يتلقى سؤالاً في كل يوم.. هل سترحل؟

الحقيقة أن اللوم ليس على من يسأل ولا على من يتلقى السؤال.. ليس أمراً مملاً كما قد يظنه البعض.. لكن السؤال بلا إجابة فعلاً.. ولهذا يتكرر يومياً..

رئيس النادي يؤكد أن المدير الفني باق حتى نهاية فترة مجلس الإدارة.. قالها من قبل مرتين ورحل المدير الفني في المرتين، فلماذا سيصدقونك في هذه المرة؟

كيف يصدقك المدير الفني نفسه وهو يعمل بلا تعاقد ولم يحدثه أحد في ذلك؟ وكيف يعمل وهو لا يعلم إذا كان مستمراً للغد أم لا؟

--

هامش آخر.. يبدو (والله أعلم) أن هناك ما يسمى بلجنة الكرة في الأهلي حالياً..

المفترض (والله أعلم أيضاً) أنها المسؤولة عن إدارة نشاط الكرة بالنادي.. لكن بعض أعضاء مجلس الإدارة يؤكدون أن نشاط الكرة لا علاقة له بلجنة الكرة ولكنه مسؤولية المجلس ككل.. آه والله !

--

لكن هل هذا يعفي المدير الفني من المسؤولية؟

أنت أتيت كمدرب مؤقت ومعك الصلاحيات لتشكيل جهازك الفني فرفضت ذلك وأبقيت الجهاز القديم بالكامل.. هنا خسرت أول معركة، معركة اتخاذ القرار..

بعض اللاعبين اعترضوا على قراراتك بصورة غير لائقة.. فسامحت مرة، ورفضت عقابهم في الثانية، وصالحتهم في الثالثة.. ثم غضبت في المرة العاشرة بعد أن أصبح غضبك رفاهية غير محتملة بالنسبة لهم.. هنا خسرت كل المعارك..

الكل هنا مسؤول عما يحدث بصورة أو بأخرى.. وعلى كل فرد بداية باللاعبين ونهاية برئيس النادي أن يتحلى بمسؤولياته، وإلا فليدرك أن إسم الأهلي أكبر منه وليرحل بهدوء.

قبل أكثر من ثلاثة أشهر كتبت الجملة التالية بالنص.. وأختم بها فالأمر لم يتغير منذ هذا الوقت..

"ما يميز الأهلي دائماً وأبداً هو شعار "الأهلي فوق الجميع".. جملة غير موجهة (كما يظن منافسو الأهلي وكثير من جماهيره أيضاً) لمن هم خارج النادي الأهلي.. بل هي جملة لأبناء الأهلي أنفسهم.. الأهلي فوق إدارته ولاعبيه وجماهيره ومسؤوليه والمنتمين له..

الأزمة الحالية لن تنتهي بتغيير جهاز فني أو الاستغناء عن حفنة من اللاعبين أو تعيين مشرف جديد على الكرة..

ستنتهي الأزمة حينما يعود الأهلي.. فوق الجميع.

مقالات أخرى للكاتب

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك