البرازيل تضمن للفيفا الانتهاء من أعمال ملعب كوريتيبا

الأربعاء، 12 فبراير 2014 - 22:47

كتب : وكالات

ريو دي جانيرو، (إفي): قدم المسؤولون عن أعمال تجهيزات ملعب مدينة كوريتيبا البرازيلية، المهدد بالاستبعاد كمقر لمونديال 2014 نظرا لتكرار التأخر، اليوم الأربعاء تعهدات للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) باستكمال الإصلاحات في الوقت المحدد.

وقال بيان نشرته اليوم الحكومة الإقليمية: "حكومة ولاية بارانا، وعمدية كوريتيبا ونادي أتلتيكو باراناينسي (مالك الملعب) يضمنون بذل كل الجهود اللازمة والإنتهاء من أعمال إنشاءات وتجديد ملعب أرينا دا بايكشادا في المهلة المحددة من قبل الفيفا".

ومنح الفيفا مهلة أخيرة حتى 18 فبراير للقرار إذا ما كان سيبقي على الملعب كأحد

مقرات المونديال الـ12، أو سيستبعده جراء تأخر اعمال الانشاءات.

وكانت المهلة الأولية التي حددها الفيفا لافتتاح الملاعب التي لم تكن مقرا لبطولة كأس القارات في 31 ديسمبر الماضي.

وافتتح سبعة ملاعب حتى الآن، ولا يزال هناك خمسة ملاعب أخرى لم تنته أعمالها، بينها ملعب أرينا دا امازونيا دي ماناوس، الذي ستفتتحه الرئيس البرازيلية ديلما روسيف الجمعة المقبل.

كما انتهت تقريبا انشاءات ملعب بورتو أليجري، وينتظر أن تنتهي أعمال ملعب كويابا في مارس، وساو باولو في منتصف أبريل، لكن كوريتيبا لم يحدد له تاريخ للانتهاء من اعماله.

كان وزير الرياضة البرازيلي ألدو ريبيلو قد أكد الاسبوع الماضي إحراز تقدم كبير في تجهيزات ملعب مدينة كوريتيبا، للرد على تهديدات كان السكرتير العام للفيفا جيروم فالكه الذي هدد مؤخرا باستبعاده من المونديال إذا لم تحقق تقدما في أعمال تجهيز الملعب.

ومن المقرر أن يستضيف ملعب كوريتيبا أربع مباريات في دور المجموعات تجمع إسبانيا مع أستراليا، وهندوراس مع الإكوادور، وإيران مع نيجيريا، والجزائر مع روسيا.

التعليقات
مقالات حرة