كتب : إسماعيل يوسف | الجمعة، 27 يونيو 2003 - 00:00

ورطة الزمالك .. و( عنترة ) محسن !!

بعد ايام قليلة يخوض فريق نادي الزماك اول بطولة عربية للاندية والتي ينظمها بالمشاركة مع نادي انبي ويلعب اولي مبارياتة يوم 7 يوليو المقبل وهي البطولة التي اثير حولها الكثير من الجدل سواء حول مدي جدواها للزمالك او من ناحية التنظيم المشترك بعد اعتذار النادي الاهلي عن تنظيمها والمشاركة فيها .

كارلوس كابرال المدير الفني السابق لفريق الزمالك نصح مجلس الادارة ابان فترة عملة الاخيرة بعدم المشاركة فيها لاسباب فنية .. والنطق يقول هكذا لان لاعبي الزمالك لم يحصلوا علي فترة راحة كافية بعد موسم شاق خاض خلالة الفريق 6 بطولات فاز بـ 4 بطولات منهم وعاش الفريق فترات عصيبة كثيرة خلال الموسم المنقضي خاصة في بطولة الدوري العام .

برغم ذلك صمم مسئولي الزمالك علي اللعب في البطولة العربية لحسابات شخصية بحته ومن اجل الخوف علي غضب بعض المسئولين الكبار سواء داخل النادي او خارجه وهو الامر الذي سيؤثر علي الفريق بلاشك في الموسم القادم .. وللاسف غامر مسئولي النادي بمستقبل الفريق من اجل رضا البعض .

فريق الزمالك لم يحصل علي فترة الراحة الكافية خاصة اللاعبين الدوليين وسيبدأ الفريق استعداداته مبكرا ولن يخوض الفريق فترة الاعداد بالشكل الامثل ولن يستطيع الجهاز الفني الجديد تنفيذ خطته لاعداد اللاعبين للموسم الجديد الذي سيدافع فيه عن لقب الدوري .. بالاضافة الي ان الجماهير ومسئولي النادي يطالبون الفريق بضرورة الفوز في اول بطولة عربية يخوضها الفريق وهو الامر غير المضمون وهو ما قد يؤثر علي استقرار الفريق في حال خسارة البطولة .

الزمالك ورط نفسه في المشاركة في البطولة العربية ودفع الفريق الي مأزق صعب وستحتسب تلك البطولة علي الجهاز الفني الجديد (المظلوم ) ولم تراع ادارة النادي المصلحة العامة للفريق في هذا الوقت الحساس خاصة وان المدير تالفني الجديد مانويل فينجادا لا يعرف شئيا عن الفريق وامكانياتة ولا يستطيع نوظيف اللاعبين بالشكل الامثل .. ولكن نقول ايه علي المصالح الخاصة التي تحكم النادي والتي بسببها رحل كابرال انجح مدير فني للزمالك في السنوات الاخيرة .

وبمناسبة المصالح الخاصة وعدم النظر للمصالح العامة فقد ارتدي الكابتن محسن صالح المدير الفني لمنتخب مصر الاول عباءة عنترة بن شداد وخرج علينا بتصريحات غريبة وعجيبة ولا تتفق مع شخصيته عقب الفوز علي مدغشقر 6- صفر والاقتراب من التأهل لنهائيات الامم الافريقية وطالب مجلس ادارة اتحاد الكرة بضرورة تجديد الثقة به وبجهازه الفني بالاجماع والا لن يستمر في مهمتة وهو ما يعني التهديد بالرحيل وكأن محسن يؤدب بعض اعضاء المجلس علي هجومهم عليه في الفترة الماضية وهو امر غير مقبول .

طلب المدير الفني للمنتخب غريب لانه لا يوجد اجماع علي اي مدرب في العالم مهما كانت امكانياته والاختلاف هنا لا يعني التشكيك في قدراته ولكنه امر طبيعي في ظل اختلاف وجهات النظر ولكن غبر الطبيعي هو طلب محسن .

لاشك ان محسن صالح قال هذا الكلام وبكل هذه الجرأه لانه ضامن مكانا اخر للعمل فيه في حالة رحيلة عن المنتخب والاقرب انه في الاسماعيلي والا ما كان المدير الفني للمنتتخب قد اكتسب قوة المستغني التي تكلم بها وتحديه الواضح لاعضاء المجلس المعارضين له .

غرابة كلام محسن تأتي اولا لان اتفاقه مع اتحاد الكرة واضح .. ففي حالة التأهل لنهائيات الامم الافريقية سيواصل عمله حتي النهائيات واذا وصل للمربع الذهبي فيها سيكمل مهمتة حتي تصفيات كأس العالم بما يعني ان الامر لا يحتاج الي تجديد الثقة اصلا فما معني كلام المدير الفني ؟! كابتن محسن ياريت نركز اكثر لان المأمورية صعبة ومفيش في تونس موريشيوس ومدغشقر .

بالمناسبة محدش عنده مدرب اجنبي كويس للاهلي وبمرتب معقول بدلا من حالة الحيرة التي يعيشها النادي حاليا

اللي يلاقيه يتصل بالنادي الاهلي علي عنوانه بالجزيرة ويكون له الحلاوة .

مقالات أخرى للكاتب
التعليقات