كتب : إسماعيل يوسف | الجمعة، 16 يناير 2004 - 00:00

الشاطر وابراهيم سعيد.. وتساؤلات ساخنة في الزمالك !!

ايام قليلة وتنطلق بطولة الامم الافريقية بتونس وتنتظر جماهير الكرة المصرية ماذا سيفعل منتخبها الوطني خاصة وان المنتخب المصري دائما مرشح للمنافسة بصرف النظر عن كل الظروف التي قد تعترض طريقه .

المنتخب الوطني خاض فترة اعداد جيده للغاية لعب خلالها مع اكثر من مدرسة كروية ومستويات مختلفة وفاز علي منتخبات تعتبر في التصنيف المحترم سواء افريقيا او عالميا مثل السنغال وجنوب افريقيا والسويد . كما خاض المنتخب عدة لقاءات امام فرق تعتبر اقل مستوي من المنتخب المصري مثل رواندا والكونغو وبوركينا فاسو وهي فرق وصلت بالفعل لنهائيات الامم الافريقية ولاداعي من التقليل من شأنها .

بالرغم من ان الترشيحات - واغلبها خارجي مثل مجلة اونز- تضع منتخب مصر ضمن الفرق المرشحة للقب الا ان هناك نغمة تشاؤم تسري في اوصال الشارع الكروي المصري بلا سبب . فالمنتخب المصري يعتبر من افضل المنتخبات الافريقية حاليا بالفعل وليس بالكلام .

بنظرة سريعة علي الفرق الافريقية الكبيرة والمرشحة للبطولة سنجد ان منتخب مصر احد الفرق القليلة المستقرة مع منتخب الكاميرون المرشح للقب . اما بقية المنتخبات فتعاني من مشاكل مختلفة مثل منتخب تونس صاحب الارض والليلة الافريقية المقبلة الذي دخل في مشكلة فجأة عندما استبعد لومير المدير الفني نجم المنتخب علي الزيتوني من قائمة الفريق المشارك في البطولة مما اثار الجماهير هناك . اما منتخب جنوب افريقيا فقد أقيل مديره الفني قبل البطولة بأقل من 10 ايام مما يؤكد ان الفريق غير مستقر .ومنتخب نيجيريا يعاني من مشاكل مع لاعبية بسبب الفلوس .

كل هذا يعطي للمنتخب المصري فرصة للمنافسة علي اللقب والوصول للمربع الذهبي بقليل من الثقة بالنفس ولاداعي لممارسة رياضة جلد الذات وتعذيبها التي نهواها منذ ضغرنا واصبحنا نمارسها قبل كل بطولة .

واذا كان الجميع مشغول بأمر منتخب مصر حاليا قبل سفره لتونس فأن الجماهير انشغلت ايضا بحدثين في نادي الزمالك اثارا اهتمام جماهير الاهلي ايضا .. فقد اعلن نائب رئيس نادي الزمالك في مؤتمر صحفي عن التعاقد مع ابراهيم سعيد لاعب النادي الاهلي اعتبارا من الموسم المقبل وهو الامر الذي شغل اعضاء وجماهير نادي الزمالك لعدم وضوح الرؤية لهذا التعاقد خاصة وان هناك خلافات حول انضمام اللاعب لفريق الزمالك وقيل ان رئيس النادي مازال غير موافق ومعه عدد من اعضاء المجلس

نائب رئيس الزمالك قال في المؤتمر الصحفي ان هناك 8 اعضاء غيره وافقوا علي التعاقد مع ابراهيم سعيد وان رئيس النادي هو المعترض الوحيد . واذا كان ذلك صحيحا فلماذا لم يحضر أي عضو غيره المؤتمر الصحفي ؟

انضمام ابراهيم سعيد للزمالك مفيد جدا من الناحية الفنية ولا يستطيع احد ان يشكك في قدرات اللاعب الفنية ولكن من يضمن التزامه وعدم اثارته للمشاكل . واذا كانت هناك خلافات داخل المجلس الزملكاوي حول التعاقد مع ابراهيم سعيد فليس من حق اللاعبين الاعتراض لان الامر لا يخصهم بل يخص فقط ادارة النادي والا فليختار اللاعبون المدير الفني ومجلس الادارة .

الحدث الثاني هو اعلان نادي الزمالك ضم اسلام الشاطر الظهير الايمن للنادي الاسماعيلي لصفوف الفريق الابيض اعتبارا من الشهر الجاري وهي الصفقة التي اثارت عدة تساؤلات اهمها . . ما هو موقف ابراهيم حسن الان ؟ وهل ضم الشاطر معناه انهاء مشوار ابراهيم مع الزمالك وبالتالي حسام الذى يرفض الاستمرار في مكان بدون توءمة ؟ وهل ابراهيم حسن مازال قادرا علي المنافسة في هذا المركز بعد كل هذا الغياب ؟

مقالات أخرى للكاتب
التعليقات