كتب : إسماعيل يوسف | الثلاثاء، 27 يناير 2004 - 00:00

هذه اسباب تفوق مصر علي الجزائر

جاء تعادل متخب الجزائر امام الكاميرون في غير صالح منتخب مصر واصاب الجمهور المصري بحالة من التخوف من مباراة منتخبها امام الجزائر بعد غدا لانه لم يعد امام منتخب مصر سوي الفوز ولا شيء سواه لان أي نتيجة اخري ستضع منتخب الفراعنة في موقف صعب لان مباراة الكاميرون غير مضمونة العواقب بسبب التفوق الملحوظ للمنتخب الكاميروني مقارنة ببيقية المنتخبات المشاركة .

فنيا منتخب مصر افضل من منتخب الجزائر ولكن يبقي العامل النفسي وهو في صالح منتخب مصر بسبب تفوقه علي نظيره الجزائري طوال السنوات الاخيرة ويجب ان ينزل لاعبو مصر في هذه المباراة وهم يضعون امام عيونهم الفوز فقط واللعب عليه من الدقيقة الاولي .

المنتخب الجزائري لعب امام الكاميرون بشكل يراه البعض جيدا ولكن الحقيقة انه لولا ستر الله معه لخرج بخسارة كبيرة ولعب بدعوات الوالدين والملايين من الجزائريين واذا نظرنا الي الفارق بين المنتخبين المصري والجزائري سنواه لصالح الفراعنة علي جميع المستويات الفنية والتكتيكية .

منتخب مصر يحتاج لبعض التعديلات في اللقاء القادم في خطي الدفاع والوسط . ففي مباراة زيمبابوي لم يستفد من هاني سعيد بوجوده كليبرو لانه لم يتقدم لمساعدة خط الوسط في الضغط علي لاعبي زيمبابوي وخسرنا لاعبا في وسط الملعب وهذا ما اعطي تفوقا بعض الشيء للاعبي خط الوسط الزيمبابوي خاصة في الشوط الاول .

المنتخب الجزائري يمتلك خط هجوم ليس علي المستوي المطلوب مما سيعطي فرصا جيده للاعبي خط الدفاع المصري للضغط علي وسط ملعب الجزائر وهنا يمكن الاستفادة من عماد النحاس أو وائل القباني لانهما ينفذان الزيادة العددية خلف وسط الملعب بشكل جيد ولكن في نفس الوقت لابد وان نسعي لعلاج الاخطاء الدفاعية التي ظهرت في اللقاء الاول واهما التمركز الدفاعي في الكرات العرضية التي عانينا منها امام خط هجوم زيمبابوي وجاء منها الهدف .

حارس مرمي منتخب الجزائر ظهر بشكل مهزوز في لقاء الكاميرون ويمكن ان نستغل هذه النقطة خاصة وان المنتخب المصري يمتلك خط هجوم جيد بقيادة ميدو وبلال بالاضافة الي القادمين من الخلف مثل حازم امام أو بركات أو احمد حسن وكلها اوراق رابحة لصالح الفراعنة .

لابد وان يسعي الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة محسن صالح للفوز في لقاء الجزائر لضمان الصعود للدور الثاني قبل لقاء الكاميرون لان الاسود الكاميروني سيكون اشد شراسة في اللقاءات المقبلة وسيكون الفوز أو التعادل معه ليس مضمونا .

خط الوسط سيكون كلمة السر في لقاء الجزائر المقبل واري ان خط وسط مصر افضل من نظيره الجزائري ولكن بشرط ضرورة اللعب بلاعبين ارتكاز للسيطرة علي منطقة المناورات والتنبية علي رأسي الحربة بعد النزول كثيرا لوسط الملعب والضغط المستمر علي خط دفاع الجزائر وحارس مرماه .

مقالات أخرى للكاتب
التعليقات