كتب : إسماعيل يوسف | الجمعة، 25 يوليه 2003 - 00:00

الزمالك بطل مصروافريقيا والعرب .. والبقية تأتي

افتتح فريق نادي الزمالك موسمه الجديد ببطولتين جديدتين فاز بهما لاول مرة في تاريخة هما البطولة العربية الثانية الموحدة للاندية وبطولة السوبر المصري السعودي وكسر احتكار الاندية السعودية لها ليعطي الفريق دفعة معنوية كبيرة لنفسه ولجمهورة قبل بداية الدوري العام .

لاشك ان فوز الزمالك ببطولتين خلال اسبوع واحد يعد انجازا كبيرا خاصة وان الجهاز الفني الجديد بقيادة نيلو فينجادا لم يتعرف علي الامكانيات الحقيقية للاعبيه ويحسب له انه تعامل مع الموقف بحكمة واضحة ولم يغامر بل لعب بالتشكيل الامثل واعطي الفرصة لأغلب اللاعبين .

المكسب الذي حققه فريق الزمالك جاء في توقيت صعب وحساس لان اللاعبين لم يحصلوا علي فترة راحة كافية بعد انتهاء الموسم الشاق المنتهي ولم تتعد فترة الراحة سوي اقل من ثلاثة اسابيع وكان هناك تخوف من مشاركة الفريق في البطولتين في هذا التوقيت الا ان لاعبي الزمالك اثبتوا انهم علي قدر المسئولية امام جماهيرهم الكبيرة وشرفوا الكرة المصرية في المحفل العربي "الحساس " .

أذا كان الزمالك قد حقق الفوز ببطولتين في بداية استعداداته للموسم الجديد الا انه لا يمكن الحكم علي مستوي المدير الفني ادوارد فينجادا الذي وجد نفسه مدفوعا للمشاركة في البطولتين ولكن الفوز سيكون حجر زاوية للانطلاق نحو محاولة حصد المزيد من البطولات في الموسم المقبل الذي سيبدأ يوم 28 بمباراة السوبر المصري امام الاهلي وهي البطولة التي تنتظرها جماهير الزمالك والاهلي معا .

كلمة السر في فوز الزمالك بالبطولتين هي الروح المعنوية العالية التي تميز بها اللاعبين الذين حرصوا علي اسعاد جماهير مصر بكل الوانها لأنه شارك فيهما وهو يحمل لواء الدفاع عن سمعة الكرة المصرية امام نظيرتها العربية وكان الاحق بالفوز .

اللافت للنظر ان الزمالك وهو لم يتم استعداداته الفنية ولم تكتمل اللياقة البدنية للاعبيه لعب مبارايتين طويلتين امتدت كل منهما لـ 120 دقيقة امام الاتفاق واتحاد جدة السعوديين وهو ما ينبأ عن قوة احتمال اللاعبين ومثابرتهم في الوقت الحساس وهذا نابع من حرص اللاعبين علي الفوز وحصد البطولتين .

واثبتت جماهير الزمالك انها عظيمة وكبيرة عندما حرصت علي التواجد في استاد القاهرة في الوقت الذي احتاج الفريق اليهم وأمتلأ الملعب في نهائي البطولتين مما اعطي اللاعبين دفعة قوية وساهم في الفوز بدرجة كبيرة .

مكاسب الزمالك لم تتوقف عند هذا الحد فقط بل ان هناك بعض اللاعبين الذين ارتفع مستواهم بدرجة واضحة مثل بشير التابعي الذي تطور مستواه بشكل كبير واصبح من المدافعين الذين يشار اليهم بالبنان في الملاعب العربية واصبح احد الدعائم الاساسية لفريق الزمالك . كما ان الزمالك كسب هدافا جديدا وهو سامح يوسف القادم حديثا من المقاولون العرب بعد ان احرز 3 اهداف في اول 6 مباريات له مع الفريق وسيكون له شأن كبير مع الزمالك خلال الموسم القادم .. مبروك لجماهير مصر ولفريق الزمالك .

مقالات أخرى للكاتب
التعليقات