كتب : إسماعيل يوسف | الخميس، 07 أغسطس 2003 - 00:00

منتخب الشباب دعاية لمصر ببلاش

اشتد في الفترة الاخيرة حماس الجميع من اجل الاهتمام بملف مصر لتنظيم كأس العالم 2010 التي ستنظم لاول مرة في قارة افريقيا بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم " الفيفا" خاصة في ظل الصراع الشديد مع جنوب افريقيا التي تري نفسها الاحق بالتنظيم بعد ان خسرت سباق مونديال 2006 مع المانيا بفارق صوت واحد . والمغرب التي تقدمت من قبل 3 مرات بالاضافة الي ليبيا و نيجيريا وتونس .

لاشك ان هذا الاهتمام في محله خاصة وان اسم مصر كبير في قارة افريقيا بأعتبارها اقدم دولة افريقية لعبت كرة القدم وانضمت للفيفا وأسست الاتحاد الافريقي لكرة القدم " الكاف" بالاضافة الي امكانياتها الكبيرة وهذا الاهتمام دفع وسائل الاعلام بمختلف انواعها للاهتمام بهذا الحدث الذي قد لا يتكرر في هذا الجيل ولا يوجد اصدار واحد في مصر الا وخرج بتصريح علي لسان احد المسئولين عن ترتيبات وخطط الدعاية .

المسئولون في مصر اكدوا ان كل البطولات التي ستشارك فيها الفرق المصرية ستدعو لملف مصر لتنظيم كأس العالم 2010 سواء كانت كروية أو غير كروية ولكن في وسط كل ذلك تجاهل الجميع بلا استثناء منتخب مصر للشباب الذي سيلعب في بطولة كأس العالم للشباب بالامارات بعد ثلاث اشهر فقط وهي اكبر فرصة للدعاية لملف مصر و ببلاش لان مصر ستكون مشاركة في بطولة كبير سيشاهدها العالم باهتمام .

منتخب مصر للشباب هو المنتخب الوحيد الذي سيلعب هذه البطولة من بين كل منتخبات الدول المنافسة لمصر في تنظيم كـأس العالم 2010 وهي فرصة طيبة للدعاية وظهور هذا الفريق بمستوي جيد سيدعم موقف مصر بالنسبة لبقية المنافسين لانه سيقول للعالم ان مصر فيها كرة قدم علي مستوي جيد ومعروف ان مستوي الكرة له دور كبير في ترجيح كفة عن اخري لذلك فمن المهم الاهتمام بمنتخب مصر للشباب في الدعاية بدلا من حالة الصمت التي يعانيها الفريق المصري الذي يستعد لمونديال الشباب .

الغريب ان منتخب مصر للشباب يعاني من عدم الاهتمام طوال الفترة الماضية بعد ان شرف الكرة المصرية بفوزه ببطولة افريقيا للشباب في بوركينا فاسو . وبدلا من استغلال تأجيل بطولة كأس العالم للشباب بسبب حرب العراق للدعاية لملف مصر التفت الجميع للبحث عن مصادر عديدة للترويج لاسم مصر لتنظيم كأس العالم وتناسوا المنتخب الذي قد يكون له مفعول السحر في هذه الدعاية .

المطوب الان من كل المسئولين عن ملف مصر لتنظيم كأس العالم استغلال مشاركة منتخب الشباب في مونديال الشباب للترويج لحملة مصر لنتظيم كأس العالم 2010 مع كامل الاحترام لمنتخب الناشئين الحالي الذي سيعلب في بطولة 2010 اذا قدر لمصر ان شاء الله المشاركة في تلك البطولة

مقالات أخرى للكاتب
التعليقات