كتب : إسماعيل يوسف | الجمعة، 29 أغسطس 2003 - 00:00

الاهلي استحق السوبر.. والزمالك دفع ثمن اخطائه

فوز الاهلي ببطولة السوبر المصري بعد تغلبه علي الزمالك جاء كنتيجة طبيعية لمعطيات الموقف ووضح ذلك منذ بداية المباراة وكان الشعور العام لدي العديد من متابعي اللقاء ان الاهلي هو الاقرب للفوز بعد ان سيطر علي الشوط الاول واضاع لاعبية اكثر من فرصة للتهديف .

الزمالك لم يقدم طوال المباراة ما يشفع له بالفوز فلم يضع فرصة واحدة حقيقية حتي في الشوط الثاني الذي سيطر الفريق علي اغلب فتراته واكتفي اللاعبين بالسيطرة علي منطقة المناورات دون السعي نحو محاولة احراز هدف فخرج اللقاء بالنتيجة المنطقية وملائم للمعطيات .

اللقاء فنيا في مجملة متوسط المستوي أو اقل من المتوسط ولم يقدم لاعبي الفريقين المنتظر منهما لاسباب ارجعها البعض الي ان المباراة في بداية الموسم رغم ان الكرة الحديثة لم يعد فيها ما يسمي ببداية الموسم وقد شاهدنا منذ ايام بداية الدوري الانجليزي القوية وكأنه نهاية الموسم .. ويحسب لاتحاد الكرة انه نجح في اقامة بطولة السوبر بين بطلي الدوري والكأس الحقيقين لاول مرة رغم الضغوط غير المباشرة لعدم اقامة اللقاء فالبطولتين السابقتين لم يلعب البطلين معا بل لعب مرة غزل المحلة وصيف بطل الكأس والمقاولون خامس الدوري العام .

هبوط مستوي اللقاء الذي ارجعة البعض لبداية الموسم سببه ان الفريقين لم يحصلا علي فترة اعداد كافية لامتداد الموسم الماضي ولابد من اعادة النظر في فترات اعداد الموسم للفرق المختلفة كما يحدث في اوربا .

الفارق في فوز الاهلي علي الزمالك يعود الي ان لاعبي الاهلي دخلوا المباراة وليس امامهم سوي الفوز لاستعادة الثقة في انفسهم وفي جماهيرهم بعد الخسارة الدراماتيكية لبطولة الدوري الماضي وكانت اعينهم علي الفوز ولا شيء سواه ولاشك ان فوز الاهلي ببطولة السوبر وعلي حساب الزمالك تحديدا سيرفع معنويات الفريق قبل بداية الدوري العام وسيعطيهم دفعة معنوية كبيرة وظهر ذلك في الفرحة العارمة التي انتابت لاعبي الاهلي وجماهيرهم عقب المباراة .

ووضح في لقاء السوبر تأثر فريق الزمالك بضعف فترة الاعداد التي بدأت بعد فترة راحة قصيرة عقب الفوز بالبطولة العربية والسوبر المصري – السعودي وجاءت نتائج المشاركة غير المحسوبة في البطولة العربية بنتائج عكسية وهو ما حذر منه كارلوس كابرال المدير الفني للزمالك قبل رحيلة واتضح ان كلامة كان في محله .. وسيستمر تأثر الزمالك بذلك لفترة قادمة حتي يستعيد اللاعبين استشفائهم . وافتقد لاعبو الزمالك حماسهم لسبب ما قد يكون اداريا اكثر منه فنيا فلم يظهر لاعبي الزمالك بمستواهم الحقيقي أو الطبيعي .

الاهلي ادي الشوط الاول بشكل جيد الا ان توني اوليفيرا اخطأ في تغيراته في الشوط الثاني الامر الذي اعطي للزمالك فرصة التفوق ولكن في نفس الوقت فشل فريق الزمالك استغلال خطأ اوليفيرا .

الفوز أو الخسارة لبطولة السوبرليس لها علاقة ببطولة الدوري التي تحتاج لنفس طويل وان كان فوز الاهلي سيعطية دفعة معنوية كبيرة وستؤثر علي الزمالك سلبا بعض الشيء ليس بسبب الهزيمة ولكن بسبب هبوط مستوي اللياقة البدنية وارهاق اللاعبين .

مقالات أخرى للكاتب
التعليقات