كتب : جلاء جاب الله | الجمعة، 28 يناير 2005 - 20:15

كرويات هادئة ودافئة .. في أيام صاخبة وباردة

** مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي مدرب فاشل وسيء في رأي بعض الخبراء برغم أنه يتصدر الدوري وبفارق كبير عن الثاني .. ليت نجد مدربا " فاشلا " مثله يتولى تدريب منتخب مصر!!

** محمد شوقي هرب للاختبار في انجلترا .. وجيلبرتو سيتعاقد مع ناد تركي .. وأحمد حسن يطارده الأتراك .. وكثير من لاعبي الأهلي يبحثون عن فرصة للاحتراف خارج مصر .. هل هو الهروب من القمة؟

** سواء تعاقد جيلبرتو مع النادي التركي فعلا أو لم يتعاقد فاللاعب برغم امكانياته الفنية والتكتيكية العالية لم يعد يصلح للاستمرار في الأهلي .. المتحفزون كثيرون .. والإحساس بالظلم يقتل الإبداع .. اطلقوا سراحه ولو بالإعارة أفضل.

** إحدى الصحف نشرت ـ على لسان طارق سليم عضو لجنة الكرة بالأهلي ـ مطالبته بعد التجديد لجوزيه .. طارق نفى ذلك لكنه قال " لابد أن نعترف أن للرجل أخطاؤه" .. ورفض الإفصاح عن هذه الأخطاء .. هل يدلنا أحد عليها؟

** غياب محمد شوقي وحسن مصطفى عن وسط الأهلي مؤثر .. وغياب محمد بركات قاتل .. وابتعاد جيلبرتو يهز الجهة اليسرى واهتزاز مستوى أبو تريكة يهز الفريق كله .. وسرحان عماد النحاس يهدد مرمى الحضري بقسوة .. أين البدلاء ؟

** الأهلي عينه على بطولة العالم للأندية عبر بطولة أفريقيا .. وهو الذي خرج مبكرا من كأس مصر .. ويرسب في كل اختبار للضربات الترجيحية من منطقة الجزاء .. نصدق من؟!!

** كل المدربين من أبناء الزمالك في الفرق الأخرى هدفهم الرئيسي الفوز على الفريق الأبيض .. هل هو الانتقام .. أم اثبات الذات .. أم البحث عن فرصة في البيت الكبير؟

** شيكابالا سيظل لغزا كبيرا بين ميت عقبة والجبلاية .. ودليلا على الفشل الإداري هنا وهناك .. وسيكون هذا اللاعب الصاعد ضحية المجاملات .. ورد الجميل والتغطية على الأخطاء بين الكبار.

** "عودة المنتقم كابرال للبيت الأبيض " ليس عنوان الفيلم الحقيقي المعروض حاليا وبنجاح كبير في سينما ميت عقبة .. بل عنوان النوايا السيئة التي تحكم الزمالك وكله من أجل الانتخابات يهون!

** كثير من مشجعي الأهلي سيشجعون الإسماعيلي في مباراته مع الزمالك على أمل أن يتأجل إعلان فوز الأهلي بدرع الوري حتى مباراة دربي القطبين وكأنهم قد ضمنوا الفوز على الزمالك ليكون الفوز أيضا إعلانا رسميا باللقب .. وللرد على ما فعله الزمالك الموسم الماضي " وتلك الأيام نداولها بين الناس".

** هل حاول الزمالك فعلا ضم حسام حسن خلال فترة الانتقالات الشتوية؟ أعتقد أن الحكاية كلها دعاية وبحث عن مكاسب انتخابية .. عموما حسام أثبت أنه برغم جهده المتواضع أفضل بكثير من شباب يستطيع اللعب لمدة ثلاث ساعات متواصلة ولكن بدون فائدة.

** انبي والاسماعيلي وحرس الحدود تحتاج لدعم أدبي ومعنوي ومساندة من جماهير مصر من أجل المنتخبات المصرية .. الأهلي والزمالك ليسا دائما المورد الوحيد للمنتخبات والدليل محاولات القطبين التعاقد مع عنرو زكي وبسييوني ومجدي عبد العاطي وأحمد عيد عبد الملك وأحمد فتحي وحسني عبد ربه وغيرهم.

** بداية حسن شحاته مع المنتخب جيدة المهم أن نتخلص من عقدتين : الخواجة والجوهري وأن نساند المعلم شحاته لعل وعسى

مقالات أخرى للكاتب

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك