كتب : جلاء جاب الله | السبت، 25 يونيو 2005 - 16:07

تأملات صيفية .. في المسألة الكروية

مع حرارة الصيف تشتعل بعض الأمور العامة في حياتنا .. ولاشك أن الكرة بالذات أكثر اشتعالا مع قدوم الصيف الذي يشهد نهاية موسم كروي وبداية آخر.. ومع حرارة الصيف واشتعال المسألة الكروية بلا مبرر أو منطق يمكن أن نواجه بعض هذه التأملات لنثير المزيد من الجدل حولها لعلنا نجد تفسيرات مقنعة.

•حسم اتحاد الكرة قضية عدد أندية الدوري الممتاز وأبقى على الدوري كما هو من 14 ناديا لكن القرار برغم أنه الأصح إلا أنه لم يعجب البعض سواء من مجلس الإدارة لأنهم فشلوا في رد الجميل لبعض الأندية التي ساندتهم في الانتخابات وكذلك بعض الأندية التي حلمت بدوري الأضواء ثم استيقظت من حلمها لتواجه كابوس الواقع.

•رئيس أحد أندية المظاليم توعد اتحاد الكرة بالكشف عن الوعود الإنتخابية لأن ناديه لم يصعد للممتاز كما وعدوه قبل الانتخابات .. ورئيس ناد آخر وعد بكشف أسرار ليلة الانتخابات ــ على حد قوله في الصحف ــ إذا لم يتم اختياره في أحد اللجان الرئيسية للاتحاد .. يعني الرشاوى الإنتخابية أصبحت على عينك يتاجر" واللي اختشوا ماتوا."

•أحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة والذي كان أبرز المؤيدين لدوري المجموعتين قال في برنامج تليفزيوني إن دوري الموسم بعد القادم سيكون من 16 ناديا .. وهذا الكلام لم يصدر ضمن بيان الاتحاد الذي أبقى على الدوري من 14 ناديا في الموسم القادم .. فهل سيصدر الاتحاد قراراته بالقطارة؟

•البعض في الجبلاية يؤكد أن تشكيل الاتحاد جاء على هوى الأهلي : فالرئيس ونائبه كانا لاعبين في القبيلة الحمراء .. ومعهما مجدي عبد الغني لاعب الأهلي الثالث وحازم الهواري منتمي للنادي ويبقى أمين الصندوق وهو مشجع أهلاوي ومحمود بكر مشجع زملكاوي وأيمن يونس كان لاعبا بالزمالك .. يعني الأهلي كسبان 4/2 .. هل يتدخل مرتضى منصور ويحتج على نتيجة الانتخابات؟

•من هو الخاسر في صفقة انتقال لاعب الإسماعيلي محمد عبد الله الذي عرض الأهلي لضمه مليون حنيه وإعارة محمود شيكو للدراويش .. ثم تدخل الزمالك وعرض مليني جنيه ودفع 100 ألف جنيه زيادة عن أي عرض آخر للأهلي؟ هل هو الأهلي أم الزمالك أم الإسماعيلي أم أنه اللاعب الذي يمكنه الاستمرار في الإسماعيلي هذا الموسم ثم الانتقال لأي ناد يريده بدون مقابل لناديه الأصلي؟

•إبراهيم سعيد لاعب الزمالك تخلف عن السفر مع فريقه إلى ابيدجان لأنه لم يحصل على حقوقه الماليه ثم سافر في آخر لحظة ليلحق بالمباراة .. فمن يتحمل مسئولية هذا الخلل : أمين الصندوق الذي رفض في البداية التوقيع على الشيك ثم وقع عليه بعد ذلك أم مدير الكرة الذي لم يحط رئيس النادي بالمشكلة من بدايتها أم بتحملها اللاعب الذي رفض السفر ثم سافر بعد حصوله على الشيك؟ .. في الزمالك يقولون أن هناك شخصية كبيرة أوحت للاعب بعدم السفر لتكون الواقعة فرصة لمحاسبة أمين الصندوق .. فما هي الحقيقة؟

•أحمد بلال لم يجدد عقده مع الأهلي لأنه يريد الحصول على أكبر مكسب ممكن والنادي يبحث عن مهاجم سوبر بالملايين .. أيهما أفضل للأهلي : إرضاء بلال ومتعب وأسامة حسني ومعهما بركات وأبو تريكة وجلبرتو أم البحث عن مهاجم سوبر بخمسة ملايين جنيه وقد يكون مفيدا وقد لا يكون؟

•كل الدلائل تشير إلى أن نية اتحاد الكرة تتجه إلى التعاقد مع الجوهري في المرحلة المقبلة وهناك من يشير إلى إمكانية أن يكون الجوهري بديلا لحسن شحاته .. أو مشرفا على شحاته وجهازه .. أو ربما مديرا فنيا لاتحاد الكرة كله .. فهل يمكن أن تكون المرحلة المقبلة هي مرحلة الجوهري أم أنه أصبح تاريخا جميلا .. وكفى؟.

•بعد هزيمة المنتخب في كوت ديفوار وهزيمة منتخب الشباب في جميع مباريات المونديال هل أصبح ضروريا إعادة النظر في منتخاباتنا كلها وسياستها التدريبية بل وأسلوب الاختيار واإعداد أم أنها كانت مجرد مصادفة وهذا هو مستوى الكرة المصرية ويجب ألا نحلم بأكثر من ذلك ؟.

•مسئول كبير في اتحاد الكرة توعد الجهاز الفني للمنتخب الأول بأنه سيكشف خلافاتهم على تالرأي العام إذا لم يعودوا لرشدهم ويضعوا مصلحة المنتخب والكرة المصرية فوق أي اعتبار .. المسئول قال إنهم يعرفون أنفسهم جيدا وإذا لم يعودوا لرشدهم بسرعة سيفضحهم .. هل هي بداية تصفية الحسابات؟

مقالات أخرى للكاتب

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك