كتب : أحمد الخشاب | السبت، 04 ديسمبر 2010 - 18:18

مشفق على "زيزو"

ترددت كثيرا في كتابة هذا المقال حتى لا يتم اتهامي باستباق الأحداث، أو أني محابي للمحترم عبد العزيز عبد الشافي، لكني قررت أن أقهر ترددي وأكتب هذه الكلمات التي تحمل رجاء لجماهير النادي الأهلي الغفيرة بألا تقسو على "زيزو".

أحد أهم الأسباب التي دفعتي للكتابة وقهر ترددي هو استقالة مختار مختار من تدريب المصري بعد الهتاف الجماهيري (كفاية يا مختار) بعد أيام من الهتاف نفسه الذي رددته جماهير الأهلي ضد حسام البدري لتدفعه للاستقالة وكأن الأمر بات موضة هذه الأيام، وقد اتبعت بعض الجماهير أسلوبا مشابها مع "زيزو" بشكل مبكر واستنكرت عليه ممارسة حقه الطبيعي باختيار طريقة اللعب التي يراها مناسبة وعودته لـ3-5-2.

فالجماهير شئنا أم أبينا باتت عنصرا مؤثرا للغاية على سياسات الأندية الجماهيرية واختياراتها سواء في المدربين أو اللاعبين أو الجهاز الفني بالكامل، وأصبحت للأسف مع الإعلام عنصر ضغط سلبي في الكرة المصرية.

"زيزو" شخص محترم ومهذب للغاية وتوليه المسؤولية لأقل من شهرين دليل على أنه يعشق الأهلي بتنازله عن اسمه وتاريخه لتولي تدريب الفريق بشكل مؤقت وهو النجم الكبير كلاعب ومدرب.

فيا جماهير الأهلي أرجوكم أن تقدروا موقف "زيزو" الذي لبى نداء ناديه فورا لقيادة الفريق في ظرف صعب، دون النظر لمصلحة شخصية هي المحرك الأساسي لأي خطوة في عالمنا الحالي، فعبد العزيز عبد الشافي رجل من الزمن الجميل حقا بعيدا عن أي شعارات.

أرجوكم لا نريد منكم أي هتاف ضد "زيزو" في المدرجات، فهذا الرجل المحترم لا يستحق أن يتم إهانته أو تحميله أكثر مما تحتمل مهمته المؤقتة التي لا يقبلها سوى عاشق للأهلي.

"زيزو" بقبوله المهمة كسب حب الجماهير الوفية للأهلي فلا تجعلوه يندم على موقفه هذا، فهو لا يستحق أن يكون ضحية للهتافات الجماهيرية الطائشة حتى لو خسر الأهلي كل المباريات المقبلة.

وأرجو أيضا أن لا يتم تأويل كلماتي أكثر مما تحتمل، فهي كما قلت جاءت بسبب احترامي لشخص "زيزو" بعيدا عن أي أمور فنية قد تؤثر على نجاح أو فشل مهمته القصيرة مع الأهلي.

مقالات أخرى للكاتب
التعليقات