كتب : خالد مدحت | الإثنين، 11 يونيو 2012 - 17:11

لقد وقعنا في الفخ!

ايطاليا اسبانيا

ربما همس فيسنتي ديل بوسكي المدير الفني لمنتخب إسبانيا بجملة "لقد وقعنا في الفخ" بعد الأداء المفاجئ من إيطاليا الذي تقدم بهدف في الدقيقة 60 وكاد يحصد نقاط المباراة الثلاثة.

فديل بوسكي أخطأ منذ البداية عندما دفع بست لاعبي خط وسط دون وجود أي مهاجم في التشكيلة وهو ما ساعد إيطاليا على الصمود وتقديم أداء مميز.

منحت كثرة لاعبي الوسط في المنتخب الإسباني الاستحواذ على الكرة التي اشتهر بها في السنوات الأخيرة بنسبة 62% مقابل 38% لإيطاليا ولكن حرمته من تشكيل خطورة حقيقية باستثناء كرتي أندريس أنيستا التي علت العارضة والأخرى التي مرت بجوار القائم بقليل.

الجرينتا الإيطالية

رغم المحنة التي تمر بها إيطاليا والحديث عن احتمالات انسحاب الفريق من اليورو قبل بدايتها، والفضيحة التي هزت الكرة الإيطالية بعد فضيحة التلاعب في النتائج فإن الروح القتالية للأتزوري "الجرينتا" أحرجت إسبانيا وفاجأت العالم.

وباعتماد تشيزاري برانديلي المدير الفني للمنتخب الإيطالي على طريقة 3 – 5 – 2 الدفاعية لم يتخل المنتخب الإيطالي عن "الكتانيتشو" وشكل الفريق"ستارة" دفاعية وقفت حائلا في وجه لاعبي إسبانيا وصلت لتمركز ثمانية لاعبين من الأتزوري دفعه واحدة داخل منطقة الجزاء.

ومع الأداء القتالي للاعبي إيطاليا يظل أندريا بيرلو هو مايسترو خط وسط الأتزوري صاحب اللمسة المتقنة القادرة على نقل الفريق من الدفاع للهجوم في لحظة بصناعته هدف منتخب بلاده بلمسه استثنائية.

بالوتيللي ودي ناتالي

فرض دي ناتالي نفسه على تشكيلة الأتزوري بالهدف الرائع الذي أحرزه بعد أربعة دقائق فقط من نزوله إلى أرض الملعب في ظل ما يفعله بالوتيللي!

شاهدت مرارا وتكرارا فرصة بالوتيللي وحاولت فهم ماذا كان يدور في عقله حينها ولم أنجح للوصول لشيء ولذلك اكتفيت بجملة "ده بانجورا بتاع غينيا حطها ياراجل".

توريس

فيرناندو توريس يحاول جاهدا أن يثبت للجميع أنه استعاد بريقه وعاد أحد أفضل مهاجمي العالم وهو السبب الرئيسي لإهداره فرصا كانت تعدها الجماهير أهدافا بمجرد وصول الكرة لقدمه.

توريس في عز مجده لم يكن بالأنانية التي ظهر عليها أمام إيطاليا وعليه أن يصب تركيزه فقط على تقديم أدائه الطبيعي دون تكلف فبالتأكيد الجميع يتمنى أن يعود النجم الإسباني لسابق عهده لأن "مش ده توريس الطاهر بتاع يورو 2008".

ناقشوني على تويتر

https://twitter.com/#!/Khaledlody10

مقالات أخرى للكاتب
التعليقات