كتب : حسام عادل | الثلاثاء، 24 سبتمبر 2013 - 21:03

كفاية يا حازم

"كفاية يا حازم".. لم يخرج هذا الهتاف في عام 2007 بسهولة من حناجر جماهير الزمالك ضد أحد أهم لاعبي النادي عبر تاريخه وأكثرهم مقربة من قلوب المشجعين.

خرج هذا الهتاف رغم قيمة اللاعب الكبيرة، وذلك بسبب عدم قدرة حازم وقتها علي العطاء خاصة في السنوات الأخيرة له قبل الاعتزال، وبالفعل أعلن معها الثعلب الصغير نهاية مشواره داخل المستطيل الأخضر، بعد الفوز بكأس مصر الذي أضيف لرصيده.

ثم اتخذ إمام من المجال الإعلامي طريقا قبل أن يقرر الترشح لعضوية مجلس إدارة نادي الزمالك عام 2009.

كان يعتقد البعض بل ويأمل الكثيرون في أن يحقق حازم نجاحا علي المستوى الإداري كالذي حققه علي المستوي الرياضي لاسيما وأن الكثير كان يرى فيه رئيس نادي الزمالك القادم.

ولكن..

أثبت إمام الموهوبين فشله الإداري علي مدار 4 سنوات هي مدة مجلس ممدوح عباس وقبل أن نتحدث عن أسباب ذلك لابد من تحديد واجباته أولا والتي علي اساسها ترشح لعضوية المجلس:

1 _ كان من المفترض أن يكون إمام هو حلقة الوصل بين الفريق ومجلس الإدارة وحل جميع مشاكلهم كونه كابتن سابق للفريق وصديق حميم للكثير من اللاعبين ولكن هذا لم يقم به الثعلب بسبب تواجده معظم الوقت خارج مصر بسبب أعماله الخاصة.

2 _ استغلال نجوميته في مفاوضة اللاعبين التي يرغب النادي في التعاقد معهم ولكن هذا أيضا لم يحدث في الكثير من الاوقات حيث تم إسناد المهمة اوقات للاجهزة الفنية المتعاقبة علي قيادة الفريق أو كما هو الحال مؤخرا لعبد الله جورج رئيس لجنة التعاقدات.

هذا فضلا عن مساندته المعنوية للفريق خاصة في الوقت الذي يتعرض فيه الفريق للخسارة ولكن هذا أيضا لم يحدث .

_ وهنا دعونا نتحدث عن أحد أهم أسباب فشل حازم إمام كعضو بمجلس إدارة نادي الزمالك وهو عمله الإعلامي كمقدم للبرامج عبر قناة الحياة أو كمحلل للدوريات الاجنبية عبر قناة الجزيرة الرياضة وهو ما كان يدفعه للغياب عن الكثير من اجتماعات مجلس الإدارة لتعارض موعدها سواء مع برنامجه الخاص علي الحياة أو لتحليل إحدي المباريات عبر الجزيرة .

لسنا ضد اهتمام حازم إمام بعمله الذي يتربح منه، ولكن عندما يتعارض عملك الخاص مع عمل تطوعي فلماذا التمسك بالعمل التطوعي الذي لم يجلب لك سوي الإهانة نعم أكررها الإهانة.

ثاني أسباب فشل الثعلب هي سلبيته التي لم تظهر للكثير فهو غير قادر علي اتخاذ قرار والتمسك به ولكم في أزمة تعيين حسام حسن مدير ا فنيا للزمالك عبرة.

فعلي الرغم من تصويت أكثر من نصف أعضاء المجلس علي تعيين حسام حسن أصر ممدوح عباس علي قراره بتعيين مدرب اجنبي "فييرا" في ذلك الوقت، ولم يكن هذا هو الموقف الوحيد الذي أثبت سلبية حازم أمام والده الروحي ممدوح عباس فكان هناك الكثير من القرارات التي تراجع عنها الثعلب لمجرد اختلاف عباس معه مثل قضية أحمد عيد عبد الملك ومحمد ناجي جدو .

تاريخ حازم إمام داخل الملاعب لن يغفله أحد موهبته لا تزال عالقة بأذهان الجميع واخلاقه العالية يشهد عليها كل من تعامل معه ولكن علي الرغم من ذلك فقد اثبت حازم فشله الإداري ولذلك كان الهتاف ضروري للمرة التانية " كفاية يا حازم " .

طالب الكثير من عشاق ومحبي الزمالك من نجمها الابرز الاستقالة بعد الاحداث الاخيرة وخاصة بعد مقتل الشاب عمرو حسين رحمه الله أمام بوابات النادي ، مطالب الزملكاوية ليست كرها فيه ولكنها للحفاظ علي تاريخه كلاعب كرة عشقته الجماهير يوما ما .. حفاظا علي تاريخك كفاية يا حازم .

للتواصل مع الكاتب عبر تويتر..

مقالات أخرى للكاتب
التعليقات