كتب : عمر مختار | الثلاثاء، 03 يناير 2023 - 18:26

أرسنال والبحث عن المثالية.. قصة قصيرة مخيفة

أرسنال

يتضخم قلب كل مشجع من مشجعي أرسنال بفخر. منذ فريق أرسين فينجر العظيم في بداية الألفية الجديدة، لم يكن لديهم مثل هذه المواهب من اللاعبين، مما جعل النادي يفتخر بأكبر مرحلة انتقالية له منذ سنين.

"لعب كرة القدم بسيط، لكن لعب كرة القدم البسيطة هو الأصعب" - يوان كرويف، الأب المؤسس لكرة القدم الحديثة

لن تكون قادرًا على معرفة أن الأمر صعب، لكن بالنظر إلى طريقة لعب أرسنال، فإن لديهم الآن فرصة واقعية للوصول إلى دوري أبطال أوروبا ولم لا التتويج بلقب البريميرليج.

في أعقاب فوز الفريق على أستون فيلا في الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز، لاحظ كيف كان لاعب الوسط السويسري، جرانيت شاكا راضيًا عن النتيجة، وليس الأداء، ومع ذلك، لا يبدو أن الأمر يتعلق فقط بالأسلوب الفني.

يبلغ متوسط ​​أعمار فتيان ميكيل أرتيتا 23.6 سنة. لكن ليس لديهم أي من التناقضات الأولية الشائعة في اللاعبين في مثل هذا العمر.

لطالما نظرت إلى كرة القدم الحديثة على أنها سلوك. الفوز من خلال الأخلاق وإضفاء الجمال على كل شيء. تظهر بصمات هذه الفلسفة في كل مباراة لأرسنال تقريبًا، في كل من النية المجردة والتنفيذ التكتيكي. ومع ذلك، فإن النادي الذي شهد على ذلك مع أرسين فينجر، لم يشهد أبدًا النجاح الذي يبرر تأثيره.

كانت السمة التي ميَّزت فريق فينجر الذهبي هي فهم اللاعبين الخارق لكيفية التواصل فيما بينهم، والذي ظهر بشكل أفضل في لعبهم الهجومي السلس وأهدافهم الرائعة التي تحكي عن خصائصهم. لقد كان أرسنال الذي ينتمي إليه مجموعة رائعة من اللاعبين الشباب، وكثير منهم محليين، والذين تم تكليفهم بأدوار زادت من مواهبهم . كان هذا هو جوهر أفضل أرسنال حصلت عليه مدينة لندن، وهو ما بنى الثقافة التي حددت ما يعنيه المشاهدة والارتقاء بالنادي.

بغض النظر عن عدد الأندية في إنجلترا التي لديها الآن أموال أكثر من أرسنال، فإن هذا الجوهر شيء يمكن استرداده، وهو شيء أصبح النادي يمتلكه في الوقت الحالي بالفعل.

الكمال والنجاح المستمر هما محور قصة غير جيدة، الأبطال العظماء هم أشخاص لديهم عيوب لكن لديهم نوايا عظيمة، النادي الذي قد لا يفوز أبدًا ولكن تتمنى دائمًا أن يفوز.

هو شيء من عدم القدرة على النمو، شباب لديهم مهارات كبيرة، محبطين بعد الهزيمة، يجسدون تلك الكلمة الدقيقة - "الأداء"- الهوس بالفرق المكسوة بالكؤوس يلهم صورة كرة القدم في مخيلتهم كعمل تجاري، سهولة الكبار في الانتقال من مرحلة إلى أخرى، وسحق فكرة النمو والمنافسة من أجل التجانس.

تمثل هذه الأندية الرياضة اليوم، وقد تم تصميمها لتكون كذلك، فهي الترياق لكرة القدم الحديثة التي تستخدم في كثير من الأحيان كأداة لإنهاء حديث أو وسيلة للسخرية. الحياة مليئة بالتحدي والغضب والبهجة والحزن، وهي مجموعة من المشاعر التي لا يشعر بها كل مشجع.

إذا كان الفريق محبطًا بالكامل، فلن يكون بإمكانهم الاستمرار، لكن هذه هي كرة القدم، يجب أن يستمر العرض، حتى في أسوأ الظروف، يجد أرسنال نفسه باستمرار يصطدم بسقف زجاجي، على الرغم من قيامه بكل الأشياء الضرورية لتحقيق النجاح.

في النهاية، العنصر الذي يجب ألا يكون مفقودًا أبدًا هو عنصر واحد فقط - الشجاعة - بغض النظر عن اتساع هذا المفهوم، يجب أن يمثِّل التصميم في كل واحد منا، الرغبة في مواصلة السير في الظلام. إلى أن يكون لديك حقًا أسلوبك الخاص.

لأنه، بعد كل شيء، في هذا العالم، تحتاج إلى أشخاص يعرفون حقًا ما يفعلونه. عندما تريد أن تترك بصمتك بشكل سيتذكره كل من يأتي بعدك، فإنك بحاجة إلى مقابلة أشخاص يعرفون كيفية التعرف على التناقضات في حياتنا، وعلى استعداد للعمل من أجل الوقوف على طريق مستقيم.

لكني أتحدث عن شيء أكثر جوهرية، شيء يتعلق بفريق يطابق تصورات الشخص الداخلية، وحبه لذاته وإحباطاته. إنه البحث عن المثالية، حيث يتضاعف تأثير كل فوز وخسارة. إنها قصة قصيرة مخيفة، فأرسنال ليس شخصية خيالية قام شخص ما بصياغة النهاية المثالية له. إنها رياضة، إنها عشوائية ولا نهاية لها.

التعليقات