تقرير مغربي: كاف رفض طلب الرجاء بتأجيل لقاء الزمالك قبل قرار الصحة المغربية

الأربعاء، 21 أكتوبر 2020 - 13:31

كتب : FilGoal

بدر بانون - الرجاء - الزمالك

ذكرت تقارير مغربية أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم رفض طلب نادي الرجاء المغربي بتأجيل لقاء الزمالك بسبب إصابة 8 من لاعبيه بفيروس كورونا، قبل أن يصدر قرار وزارة الصحة المغربية بمنع البعثة من السفر بسبب الدخول في حجر صحي.

الزمالك أسقط الرجاء بهدف في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بالمغرب، ومن المقرر أن يستضيفه في لقاء الإياب بالقاهرة يوم السبت.

وأفاد تقرير موقع سبور 1 المغربي أن جواد الزيات رئيس الرجاء ومحمد عرسي طيبب الفريق وعبد السلام حنات رئيس الرجاء السابق، اجتمعوا مع أعضاء اللجنة الفنية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم مساء الثلاثاء بأحد فنادق الدار البيضاء لإقناعهم بتأجيل اللقاء.

وأخبر وفد الرجاء لجنة كاف بالوضع داخل الفريق، وعدد الحالات المصابة بفيروس كورونا، لكن اللجنة لم تقتنع بذلك ورفضت طلب تأجيل المباراة، حسب التقرير.

بعدها بساعات فوجئ الجميع بقرار السلطات المغربية بمنع بعثة الرجاء من السفر إلى مصر لمواجهة الزمالك.

وطلب أعضاء لجنة الكاف من مسؤولي الرجاء مدهم بقرص مدمج يحتوي على كل التقارير الطبية، والرسائل الرسمية التي وصلتهم من وزارة الصحة والسلطات بمدينة الدار البيضاء من أجل حسم الموقف من قبل لجنة الطوارئ.

ومن المتوقع أن يوافق الاتحاد الإفريقي على تأجيل المباراة بعد تأكدهم من قرار منع الرجاء من مغادرة الأراضي المغربية، بسبب معاناة اللاعبين من فيروس كورونا.

وتجتمع في الساعات المقبلة لجنة الطوارئ في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) لبحث مصير مباراة عودة نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، بين الزمالك والرجاء المغربي.

وعلم FilGoal.com من عدة مصادر داخل كاف، أن الاتجاه الأقرب داخل اللجنة هو تأجيل المباراة المزمع إقامتها يوم السبت المقبل إلى أحد أيام 30 أو 31 أكتوبر، أو الأول من نوفمبر.

أسهم قرار التأجيل ارتفعت في الساعات الماضية، خاصة بعد خطاب وزارة الصحة المغربية الذي منع بعثة فريق الرجاء من السفر إلى مصر، بعد إصابة ثمانية لاعبين بفيروس كورونا، ما يجعل وصول عناصر الرجاء للعب المباراة في القاهرة مستحيلا بقرار من السلطات المغربية.

اقرأ -مرتضى منصور: أوافق على تأجيل لقاء الزمالك والرجاء دون العودة لقرار الاتحاد الإفريقي

ذلك التأجيل، لن يشمل حسبما علم FilGoal.com، مباراة الأهلي والوداد في نفس الدور خاصة مع وصول الوداد إلى القاهرة لخوض المواجهة المقررة يوم الجمعة المقبل، أو مباراة نهائي البطولة المقررة يوم 6 نوفمبر حيث يتمسك كاف بضرورة إنهاء البطولة في ذلك التاريخ، قبل التوقف الدولي الذي ينطلق يوم 9 نوفمبر، وينتهي يوم 17 نوفمبر.

وفاز الزمالك في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 1-0 على الرجاء في الدار البيضاء، بعد أن حقق الأهلي الفوز على الوداد 2-0 في نفس الدور والمدينة.

ومن المنتظر أن يعلن كاف عن قراره الرسمي بعد اجتماع لجنة الطوارئ في المغرب.

التعليقات
قد ينال إعجابك