دربي إنتركونتيننتال.. عندما انقلب السحر على الساحر

"إنها حرب، وقد تخسر لقبا لكن لا يمكنك خسارة الدربي".

كتب : إسلام أحمد

الجمعة، 27 سبتمبر 2019 - 18:31
دربي إنتركونتيننتال - جالاتا سراي - فينيربهتشه

"إنها حرب، وقد تخسر لقبا لكن لا يمكنك خسارة الدربي".

أحد الفريقين يمر سنويا إلى الجانب الآخر من إسطنبول عابرا لمضيق البوسفور، فينيربهاتشه ممثلا للجزء الآسيوي وفي المقابل جالاتا سراي ممثلا للجزء الأوروبي.

عندما تحين لك الفرصة لقتل منافسك في أرض الملعب لا تتهاون لكن إذا وصل الأمر لخصمك المباشر ماذا ستفعل!! وكيف سيكون مصيرك في نهاية الموسم إذا تحول الأمر لنقمة وانقلب السحر على الساحر.

جالاتا سراي تأسس ممثلا للنخبة العثمانية مقابل نادي البرجوازية لفينيربهاتشه، لكن كل هذا لا يهم وصولا للجولة السادسة من موسم 2002-03.

6 نوفمبر 2002 في ملعب شوكرو ساروجلو، أمام 54 ألف مشجع في يوم لا ينسي بالكرة التركية و"دربي إنتركونتيننتال" دربي القارتين الآسيوية والأوروبية.

عزيز يلدريم رئيس فينيربهاتشه اشترى جميع تذاكر جالاتا سراي من أجل منعهم من الحضور، ليترك فقط 1500 تذكرة تم شراءهم عبر الانترنت لجماهير الضيف.

جالاتا سراي حينها كان يعيش في أوج قوته بطلا محليا والأهم تتويجه الأوروبي بلقب كأس الاتحاد أمام أرسنال والسوبر أمام ريال مدريد عام 2000.

لكن قبل تلك المواجهة نجح في الموسم الذي يسبقه في فبراير 2002 الفوز بنتيجة 1-0 في مباراة شهدت طرد 4 لاعبين من جالاتا سراي في 18 دقيقة.

موسم انتهى بفوز جالاتا سراي باللقب بفارق 3 نقاط عن الكناري.

غدا يلتقي الفريقان في الجولة السادسة من الدوري التركي في دربي جديد وإن كان الوضع معكوسا فينيربهاتشه في المركز الثاني وجالاتا سراي ثامنا والمباراة على ملعب الأخير.

اقرأ أيضا:

خبر في الجول – جينيراسيون فوت متمسك بموعد مباراته مع الزمالك السبت ويرفض التأجيل

خبر في الجول – أفشة وبكار وعبد الله جمعة يقتربون من قائمة البدري الأولى للمنتخب

مقترح لإقامة مباراة ودية بين الأهلي وريال مدريد في إسبانيا

مران مستبعدي الأهلي – علاج طبيعي لمحمود متولي.. وغياب صالح جمعة

رسميا – تأجيل لقاء نادي مصر وأسوان لـ"دواع أمنية"