الطويلة لـ في الجول: حصلنا على حكم بإلغاء الهبوط.. سنصعد للفيفا والمحكمة الرياضية

الأحد، 25 أغسطس 2019 - 15:33

كتب : حامد وجدي

صلاح محسن - الأهلي - النجوم

أعلن محمد الطويلة رئيس نادي النجوم حصوله على حكم بإلغاء الهبوط في الدوري المصري.

وقال الطويلة لـFilGoal.com: "اتخذنا الخطوات الصحيحة بداية من لجنة التظلمات في اتحاد الكرة، ومركز التسوية والتحكيم باللجنة الأوليمبية كذلك".

وأكد "سنتجه لاتحاد الكرة وفي حال عدم التطبيق سنأخذ قرارات تصعيدية بالاتجاه للفيفا والمحكمة الرياضية الدولية في حال عدم التنفيذ".

وأوضح الطويلة أنه تلقى نسخة من الحكم قالت "أصدرت اللجنة الاستشارية بمركز التسوية والتحكيم الرياضي حكما عاجلا بوقف تنفيذ ترتيب نتائج الدوري الممتاز لعام ٢٠١٨/٢٠١٩ وما يترتب عليه من آثار مع إبقاء الأندية الثلاثة بموسم ٢٠١٩/٢٠٢٠".

وفي وقت لاحق، حصل FilGoal.com على البيان الرسمي الخاص بالحكم والذي قال: "أصدرت اللجنة الإستشارية (الجانب المستعجل) بمركز التسوية والتحكيم حكم بوقف هبوط أندية بتروجت والداخلية والنجوم وإستمرارهم في الدوري لحين الفصل في الجانب الموضوعي للدعوى، صدر الحكم اليوم بالنص على ، أولا بقبول الدعوى شكلا ووقف إعلان ترتيب الأندية المشاركة في الموسم 2018/2019 مع ما يترتب على ذلك من أثار أخصها إستمرار الأندية الثلاثة ومشاركتهم في الموسم 2019/2020 وذلك مؤقتا لحين الفصل في الجانب الموضوعي للمنازعة، وإحالة الدعوى للجانب الموضوعي للنظر فيه من هيئة التحكيم المختصة لنظر الدعوى".

وتقدمت الأندية الثلاثة الهابطة من الدوري هذا الموسم بشكوى لإلغاء الهبوط بدعوى عدم تكافؤ الفرص بين الأندية.

وفي الموسم الماضي، هبطت أندية النجوم وبتروجت والداخلية للدرجة الأدنى، فيما صعدت أندية طنطا وأسوان ونادي مصر للدوري الممتاز.

اقرأ أيضا

4 أشياء تعلمناها من موقعة أنفيلد - خطوات الطفل على الطريق الصحيح ولا وجود للستة الكبار

منافس الزمالك - جينيراسيون فوت.. مدرسة المواهب السنغالية التي أفرزت ماني

رئيس الزمالك: ثروت سويلم خسارة لاتحاد الكرة.. عرضت عليه منصب المدير التنفيذي

تقرير فرنسي: بوردو قد يكون محطة النني المقبلة.. وموقف جالاتاسراي

8 أرقام تحققت من فوز الزمالك على ديكاداها

التعليقات