بالفيديو - الحظ معك هذه المرة يا كيبا.. بعد حبس أنفاس تشيلسي يطير لنهائي الدوري الأوروبي

الجمعة، 10 مايو 2019 - 00:00

كتب : FilGoal

كيبا - تشيلسي - اينتراخت فرانكفورت

في نهائي كأس الرابطة أمام مانشستر سيتي رفض حارس تشيلسي كيبا أريزابالاجا الخروج من الملعب من أجل التصدي لركلات الترجيح لكن الحظ عانده وخسر البلوز، وهذه المرة وقف الحظ إلى جواره وتأهل النادي اللندني لنهائي الدوري الأوروبي.

تشيلسي يفوز على آينتراخت فرانكفورت 4-3 بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1 في إياب نصف نهائي المسابقة وهي نفس النتيجة التي تحققت في الذهاب.

البلوز تقدموا أولا عن طريق روبن لوفتوس شيك بالشوط الأول قبل أن يتعادل لوكا يوفيتش في الشوط الثاني، لتتجه المباراة إلى ركلات الترجيح وتنتصر للإنجليز.

تشيلسي يضرب موعدا مع أرسنال في النهائي، لتصبح مسابقتي أوروبا أطرافها إنجليزية خالصة لأول مرة في التاريخ، لـ4 فرق من نفس الدولة.

فرص مهدرة وإنقاذات رائعة

الخطورة المبكرة لم تظهر من قبل أصحاب الأرض وإنما الضيوف. دا كوستا أطلق تسديدة صاروخية رائعة في الدقيقة 14 لكن الحارس كيبا كان في الموعد وأبعدها بصعوبة.

في الدقيقة 25 جاء الرد من البلوز، وكرة أوليفييه جيرو من داخل منطقة الجزاء كادت تسكن الشباك لولا تألق مدافع الفريق الألماني الذي أبعدها من على خط المرمى.

لكن 3 دقائق فقط مرت قبل أن يفتتح النادي اللندني التسجيل. روبن لوفتوش شيك استغل تمريرة بينية من إدين هازارد وسدد كرة بباطن القدم على يسار الحارس كيفن تراب.

واصل تشيلسي سيطرته على الكرة مع تهديدات جانبية من جانب آينتراخت لكن دون خطورة حقيقية لينتهي الشوط الأول بتقدم البلوز.

ومع الشوط الثاني اختلفت الأوضاع تماما.. دقائق البداية كان فيها الضيوف الأخطر ومجهودهم توج مع الدقيقة 49.

ميات جاتشينوفيتش أرسل تمريرة بينية رائعة وضعت لوكا يوفيتش في مواجهة المرمى، والصربي بالتأكيد لم يكن يهدر تلك الفرصة التي أسكنها الشباك بكل سهولة بعدما بات في مواجهة المرمى بمفرده.

بعد ذلك تبادل كلا الفريقين الهجمات، ووقف كلا الحارسين موقف ثبات ليتصدى لعدة تسديدات. واحدة هنا وأخرى هناك، قبل أن تنتهي الدقائق الأصلية ونتجه للأشواط الإضافية.

الأشواط الإضافية وركلات الترجيح

الشوط الإضافي الأول لم يشهد خطورة كبيرة سوى في فرصتين للضيوف. الأولى تسديدة من سيباستيان هالر البديل قبل أن يتدخل دافيد لويز بطريقة ملحمية ويبعدها من على خط المرمى بصعوبة في الدقيقة 100.

والثانية كانت من نفس اللاعب ومن رأسية، لكن هذه المرة انشق دافيد زاباكوستا من الأرض وأبعدها قبل أن تسكن شباك أصحاب الأرض قبل نهاية الشوط بثوان.

مع الشوط الإضافي الثاني كانت السيطرة من جانب النادي اللندني، وفي الدقيقة 111 كاد هازارد يتقدم لفريقه مجددا لكن تسديدته القوية أبعدها الحارس تراب قبل أن يشتتها الدفاع سريعا.

الخطورة استمرت للبلوز، وزاباكوستا أطلق قذيفة مدوية في الدقيقة 115 لكن تراب كان في الموعد وأنقذها بأطراف أصابعه لتذهب إلى ركنية.

ركنية سجل منها تشيلسي هدفا احتفل به سيزار أزبيليكويتا لكن صافرة الحكم أوقفته بعدما احتسبه ركلة حرة للحارس الألماني بعد تدخل الإسباني على الكرة من بين يديه.

بعد ذلك تواصل استحواذ أصحاب الأرض على الكرة لكن دون تمكن من اختراق الدفاع المتراجع للفريق الألماني الذي اعتمد على الهجمات المرتدة، لتنتهي الأشواط الإضافية بالتعادل ونتجه إلى ركلات الترجيح.

في ركلات الترجيح ابتسم الحظ للبلوز بعدما تصدى الحارس كيبا لركلتين لينتصر الفريق بنتيجة 4-3 ويطير إلى النهائي في مواجهة أرسنال.. نهائي إنجليزي خالص ينتظركم في باكو يوم 29 مايو.

لأول مرة في نهائي الدوري الأوروبي سيلعب فريقين من نفس المدينة، بينما تلك المرة العاشرة التي يلعب النهائي فريقين من نفس الدولة.

اقرأ أيضا:

بالفيديو – أوبا لفالنسيا لا ريمونتادا اليوم.. مدفع أرسنال يغتال خفافيش الميستايا

رحيل 13 لاعبا يبدأ "ثورة تصحيح" في برشلونة بعد الخروج من دوري الأبطال

ضربة لبرشلونة قبل نهائي الكأس.. إصابة سواريز

تقرير: المدرب الأسبق للنني يريده في بوردو

هل يصبح صلاح ثالث عربي يتوج بدوري الأبطال؟

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك