رحيل 13 لاعبا يبدأ "ثورة تصحيح" في برشلونة بعد الخروج من دوري الأبطال‎

الخميس، 09 مايو 2019 - 22:16

كتب : إسلام أحمد

ليفربول - برشلونة

تبدو ثورة تصحيح في الأفق قادمة على ملعب كامب نو لبرشلونة الإسباني، بعد توديع دوري أبطال أوروبا من المربع الذهبي بهزيمة ثقيلة من ليفربول الإنجليزي.

ليفربول قلب تأخره ذهابا بثلاثية نظيفة، للفوز برباعية في الإياب والتأهل للمرة الثانية على التوالي لنهائي دوري الأبطال مقابل فشل برشلونة في الوصول للنهائي منذ 2015.

الهزيمة الثقيلة فتحت الباب وفقا لجريدة "سبورت" الكتالونية لرحيل أكثر من اسم عن صفوف الفريق الكتالوني في الصيف المقبل.

وأبرزت "سبورت" الأسماء الأقرب للرحيل والتي جاء على رأسها البرازيلي فيليبي كوتينيو والذي لم يُقنع فالفيردي بقدارته منذ قدومه رغم إنه أغلى لاعب في تاريخ النادي.

الفرنسي عثمان ديمبيلي يعد من أبرز الأسماء المرشحة للخروج على ضوء عدم التزامه وتكرار إصاباته وكذلك صافرات الاستهجان من جماهير برشلونة الغير راضية عنما يقدمه لاعب بوروسيا دورتموند السابق.

ويبدو أن الكرواتي إيفان راكيتيتش قريبا هو الآخر من الرحيل رغم تمسك فالفيردي به، إلا أن الصورة التي انتشرت له في أحد مهرجانات مدينة إشبيلية فتحت الباب لهجوم الجماهير عليه، وهو ما يقربه من الرحيل، نظرا لمحاولة أكثر من فريق ضمه أبرزهم إنتر الإيطالي.

وما يعزز خروج راكيتيتش هو قدوم الهولندي الشاب فرينكي دي يونج من صفوف أياكس بدءا من الموسم المقبل مقابل 75 مليون يورو.

لاعب آخر من أياكس يهدد مدافع برشلونة، الفرنسي صامويل أومتيتي هو الآخر قريبا من الخروج نظرا لراتبه المرتفع بعد التجديد وكذلك بسبب إصاباته العديدة في الركبة وتألق مواطنه كليمون لونجليه الذي حجز مقعدا أساسيا في الدفاع إلى جوار جيرارد بيكيه.

الهولندي الشاب ماتياس دي ليخت يعد الأقرب لتدعيم دفاع برشلونة في ظل التقارير التي تربط قائد أياكس بالانضمام لصفوف البلاوجرانا.

فيما تبدو صورة الثلاثي، الهولندي ياسبر سيليسن، والبرازيلي رافينيا ألكانتارا، ومواطنه مالكوم ضبابية في ظل رغبة الثلاثي بالرحيل من أجل الحصول على فرصة أكبر للعب.

الحارس الهولندي لا يريد أن يلعب دور الرجل الثاني خلف الألماني مارك أندريه تير شتيجين من أجل الحفاظ على مقعده في منتخب هولندا.

ورغم إصابة رافينيا إلا أنه يريد الحصول على فرصة للعب بعدما خرج معارا الموسم الماضي، وأيضا البرازيلي مالكوم الذي يقضى موسمه الأول لكنه لا يحظى بثقة فالفيردي ولا يخوض دقائق عديدة.

ولا يبدو أن عودة دينيس سواريز، أردا توران، أندريه جوميش متوقعة لملعب كامب نو مجددا، حيث يسعى النادي للتخلص منهم دون عود بعد انتهاء عقود إعارتهم.

بينما سيتم فسخ تعاقد المدافع البلجيكي توماس فيرمالين بعدما قضى أغلب مسيرته مع برشلونة يتعافى من الإصابات.

فيما لن تجدد إدارة برشلونة عقود الغاني كيفين برنس بواتينج من ساسوولو الإيطالي، والكولومبي جيسون مورييو من فالنسيا الإسباني بعدما أنضم كلاهما في سوق الانتقالات الشتوية لتدعيم الفريق.

يبدو إننا أمام فريق جديد لبرشلونة سيتم تكوينه والهدف هو تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضا

إعلان موعد مباراة الإسماعيلي والأهلي.. وتأجيل مواجهة الجونة والزمالك

تقرير: الاتحاد التونسي طلب من الكاف جلسة استماع بشأن أزمة بركان والصفاقسي

أجانب منسيون – حوار في الجول.. إيفوسا: ما قاله السيد متولي حقيقي وهاجمتني روح شريرة

الرياضية: عينة منشطات إيجابية لـ المولد.. واتحاد جدة: تلقينا إشعارا بوجود مادة محظورة

حكايات في رمضان – حكيم زياش.. "أنا من يختار طريقي"

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك