تقرير: الاتحاد التونسي طلب من الكاف جلسة استماع بشأن أزمة بركان والصفاقسي

الخميس، 09 مايو 2019 - 16:04

كتب : FilGoal

الصفاقسي - نهضة بركان

قالت تقارير صحفية تونسية إن اجتماع لجنة الطوارئ الخاص بأحداث مباراة نهضة بركان المغربي والصفاقسي التونسي في إياب نصف نهائي الكونفدرالية، انتهى إلى مخاطبة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بتحديد جلسة استماع.

وكشف موقع القناة التاسعة التونسية "ووفق البلاغ الذي اصدرته الجامعة فإنها أكدت أنه سبق لها إعلام جميع الأطراف بالتجاوزات التي حصلت منذ وصول الوفد التونسي وطلبت تدخل الاتحاد الإفريقي والجامعة الملكية لكرة القدم قبل يومين من موعد المباراة لتدارك الإشكالات التي كان لها تأثير على مجرى المقابلة وما تلاها من أحداث مباشرة إثر اجتماع لجنة الطوارئ تمت مراسلة الجهات المعنية بالاتحاد الافريقي لكرة القدم مع طلب تحديد جلسة مع أصحاب القرار قصد الدفاع على مصالح ممثل كرة القدم التونسية بكل الطرق التي يتيحها القانون".

وأتم التقرير "وسوف تعد الجامعة ملفا في الغرض بالتنسيق مع الهيئة المديرة للنادي الرياضي الصفاقسي كما تفرض ذلك مسؤولياتها الأدبية في الدفاع عن وضعية نادي منخرط بالجامعة التونسية ومثل تونس في مباراة دولية".

وأمس الأربعاء، كانت تقارير قد أشارت إلى التقاء رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد بمنصف خماخم رئيس النادي الصفاقسي من "أجل الحديث عن الصعوبات التي تعرضت لها بعثة فريقه في المغرب.

وقال موقع Le360 المغربي إن الاجتماع هدف "للحديث على الصعوبات التي حسب قوله تعرضت لها بعثة فريقه في المغرب، خلال مشاركته في إياب دور نصف نهائي كأس الكونفدرالية الافريقية أمام فريق نهضة بركان"، الذي سيواجه الزمالك في نهائي البطولة يومي 19 و26 مايو الجاري.

وأضاف التقرير المغربي "وكان فريق الصفاقسي التونسي قد اتهم مضيفه فريق نهضة بركان بالتآمر عليه، والتشويش، من خلال إشعال جميع انذارات الفندق حيث تقيم بعثة الفريق التونسي في بركان، حيث قال الفريق التونسي من خلال صفحته الرسمية في تويتر (تواصل الممارسات الدنيئة على وفد النادي الرياضي الصفاقسي، ليلة المباراة أمام نهضة بركان، وانطلاقا من الساعة الخامسة صباحا، كل منبهات الصوت الموجودة في النزل تشتغل فجأة).

وأكمل التقرير "وعرفت نهاية المباراة التي جمعت بين النادي البرتقالي والصفاقسي أعمال الشغب كبيرة من النادي التونسي وهجوم لاعبيه على حكام المواجهة ومستودع ملابس الملعب البلدي لبركان، وذلك بعد الإقصاء عقب ريمونتادا تاريخية أمام النادي البركاني بثلاثية دون رد، حيث أن الصفاقسي لم يقدم أي شيء طيلة أطوار المباراة".

اقرأ أيضا

تشكيل الزمالك المتوقع – عبد السلام ظهير أيمن.. والسعيد يقود الهجوم أمام دجلة

بالفيديو - ماذا فعل صلاح أمام توتنام "ضحيته المفضلة"

ميدو: أرجو توقف صيام اللاعبين خلال المباريات.. خوفا من موت أحدهم

حكم كرواتي يقود مواجهة الزمالك ودجلة.. للمرة الثانية في مصر

منافس الزمالك - نهضة بركان يسقط بثلاثية في الدوري المغربي

حوار في الجول - يسرى مارديني ومراوغة قطرات المياه الباردة

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك