كلوب: سأظل أتذكر مباراة برشلونة إلى الأبد

الأربعاء، 08 مايو 2019 - 13:31

كتب : FilGoal

كلوب - ليفربول

أوضح يورجن كلوب المدير الفني لليفربول أن مباراة برشلونة التي شهدت عودة فريقه التاريخية والتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا لن تمحى من ذاكرته.

ليفربول صنع معجزة في أنفيلد، وسحق برشلونة برباعية دون رد في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ليعوض خسارته ذهابا بثلاثية دون رد على ملعب كامب نو، ليتأهل لنهائي المسابقة الأوروبية للمرة الثانية على التوالي. (طالع التفاصيل)

وقال كلوب عن المكانة التي ستحتلها هذه المباراة في مسيرته التدريبية: "إنها ليلة استثنائية بكل تأكيد، فالفوز على برشلونة يُعد أحد أصعب الأمور في عالم كرة القدم، وبالطبع يزداد الأمر صعوبة عندما تكون متخلفًا بثلاثية في مباراة الذهاب. كان علينا تسجيل 4 أهداف وعدم استقبال أي هدف، وهذا ما زاد من الأمر صعوبة أيضًا".

وأضاف في تصريحات أبرزها موقع ناديه "أردنا أن نبني على الأداء الجيد الذي قدمناه في مباراة الذهاب والتعامل مع المباراة خطوة بخطوة، عندما كنا نمتلك الكرة كنا نهاجم بكل ما لدينا من قوة، وعندما لم تكن الكرة بحوذتنا كنا ندافع بكل مَن نملك من لاعبين. كان من الصعب اللعب ضدنا، وكانت مباراة رائعة للغاية".

وأكمل "لقد أظهر اللاعبون مرة أخرى مزيجًا جميلًا بين الروح القتالية والمهارة العالية، وهذا أمر استثنائي. ربما لم نستطع هز الشباك في مباراة الذهاب، ولكننا كنا نعلم جيدًا أننا يجب علينا أن نستغل الفرص التي ستسنح لنا وإلا فلن نصل إلى شئ. استطعنا تسجيل الأهداف وبطرق مختلفة أيضًا. قبل المباراة قلت للاعبين أنني لا أعتقد أن العودة ممكنة ولكن الأمل يبقى موجودًا لأنكم أنتم من ستلعبون المباراة. لاعبو الفريق يمتلكون عقلية لا تُضاهى وأنا سعيد بهم للغاية".

وأردف كلوب "في ظل نتائجنا هذا الموسم والمباريات الصعبة التي خضناها والإصابات التي نعاني منها في الوقت الحالي، إنه أمر لا يُصدق. لا أعتقد أن الكثيرين راهنوا على تأهلنا . لقد قدمنا أداءً استثنائيًا، وأنا فخور بكوني مدرب لهذا الفريق".

وأتم المدرب الألماني "ما فعله اللاعبون في أرض الملعب أمر لا يُصدق، وسأظل أتذكر هذه المباراة إلى الأبد. لا أعلم ما إذا كان هناك فريق آخر قد حقق نفس الإنجاز من قبل أو سيحققه أحد في المستقبل، ولكن لاعبو الريدز فعلوا ذلك وبأفضل طريقة".

إنها إحدى الليالي التي ستُكتب في تاريخ ليالي دوري أبطال أوروبا كثيرا ولن تُحمى من الذاكرة أبدا بعدما صنع ليفربول معجزة جديدة بعد 14 عاما من معجزة أسطنبول.

ومع إصابة محمد صلاح وروبرتو فيرمينو ونابي كيتا بدا الأمر مستحيلا على كتيبة المدرب يورجن كلوب.

ولكن صنع ليفربول معجزة جديدة وكتب تاريخا ذهبيا وأسقط ليونيل ميسي ورفاقه برباعية دون رد.

ليفربول تأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا للعام الثاني على التوالي وينتظر ملاقاة الفائز من توتنام وأياكس أمستردام.

أما برشلونة فقد ودع دوري الأبطال للعام الثاني على التوالي بعودة تاريخية بعدما تقدم على روما الموسم الماضي في ربع النهائي بأربعة أهداف لهدف ولكنه خسر في الإياب بثلاثية دون رد.

اقرأ أيضا

أجانب منسيون – حوار في الجول.. ريكاردو: لم أتحمل سباب جمال حمزة وصفعته وبعدها أصبحنا صديقين

البحث عن "ون بيس" .. الحرف "دي" يغير العالم مجددا

ترينت يتحدث عما فكر فيه لحظة صناعة هدف ليفربول القاتل في برشلونة

كلوب: مواجهة برشلونة بدون صلاح وفيرمينو كانت صعبة للغاية.. وتمنيت إنهائها بـ11 لاعبا

أوريجي: قاتلنا من أجل صلاح وفيرمينو.. لا أجد كلمات لوصف شعوري

بالفيديو - معجزة في أنفيلد.. ليفربول يدمر برشلونة 4-0 ويطير لنهائي الأبطال

بالفيديو - شاهد احتفالات رائعة في ليفربول بالتأهل التاريخي لنهائي الأبطال

التعليقات