المهمة الصعبة تتحقق.. وداد الأمة إلى نهائي إفريقيا بعد الإفلات من صن داونز

السبت، 04 مايو 2019 - 17:05

كتب : FilGoal

صن داونز - الوداد

إثارة كبيرة وفرص مهدرة هنا وهناك وشباك لم تهتز. الوداد المغربي إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد التعادل سلبيا مع صن داونز في إياب نصف نهائي المسابقة القارية.

مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بانتصار وداد الأمة بهدفين مقابل هدف، وفي بريتوريا فشل رجال المدرب بيتسو موسيماني في التسجيل بمرمى رجال المدرب فوزي البنزرتي.

الوداد تأهل للنهائي للمرة الثانية خلال آخر 3 سنوات، ليضرب موعدا مع الترجي التونسي في نهائي عربي للمرة الثالثة على التوالي.

المباراة شهدت سيطرة على الكرة من قبل أصحاب الأرض في مقابل تراجع دفاعي للواك.

والخطورة بدأت مع الدقيقة 20. أشرف داري مدافع الوداد شتت الكرة بشكل خاطئ وكاد لاعب صن داونز يلحق بها داخل منطقة الجزاء لكن الحارس رضا التاجناوتي تدخل في الوقت المناسب.

بعدها بست دقائق جاء الرد من الوداد عن طريق وليد الكرتي الذي توغل من الناحية اليسرى إلى منطقة الجزاء لكن الحارس دينيس أونيانجو تصدى لعرضيته القوية.

في الشوط الثاني الأوضاع كانت أكثر إثارة وفرصا من كلا الفريقين.

الوداد خرج من تراجعه الدفاعي وهدد المنافس مع الدقيقة 52 عن طريق إسماعيل الحداد الذي توغل من نصف الملعب حتى منطقة الجزاء من الناحية اليسرى لكن غياب الدعم أفقده الكرة في النهاية.

والبرازيليون لم يتفرجوا، وفي الهجمة التالية هدد ناسامبا من رأسية شتتها الدفاع لترتد إلى هجمة مرتدة للواك وتمريرة عرضية سريعة من الحداد لكن لاعب الوداد لم يلحق بها.

البديل ميشيل باباتوندي لاعب الوداد ساهم في زيادة الخطورة للمغاربة، ومع الدقيقة 66 أهدر فرصة خطيرة للغاية بعد تمريرة عرضية من الناحية اليمنى لبديع أووك لكن الأول سدد بعيدا عن المرمى.

باباتوندي عاد وهدد من جديد في الدقيقة 75، وكانت هناك مطالبات بركلة جزاء بعد عرقلته، ثم بعدها بدقيقتين تهديد آخر لنفس اللاعب لكن أونيانجو تألق ولحق بالكرة في الوقت المناسب.

بعد ذلك انحصر اللعب في نصف ملعب وداد الأمة، إذ شكل لاعبو صن داونز ضغطا كبيرا على مرمى التاجناوتي الذي كان متماسكا برفقة دفاعه، لتنتهي المباراة على تلك النتيجة.

الوداد يقابل جاره التونسي الترجي في النهائي. مباراة الذهاب في المغرب يوم 24 مايو الجاري، والعودة في رادس يوم 31 من نفس الشهر.

الفريق المغربي يملك لقبين في بطولة دوري الأبطال ويطمح لمعادلة رقم الترجي صاحب الثلاث بطولات والذي يأمل في زيادة رصيده والحفاظ على لقب الموسم الماضي.

اقرأ أيضا:

آس: ريال مدريد أنهى صفقة يوفيتش.. 60 مليون يورو لمدة 6 سنوات

صلاح وبينيتث.. للقصة بقية

نتائج متباينة لأندية مصر مع حكم مباراة الزمالك والنجم الساحلي

لاعب إنجلترا السابق: لا تلوموا صلاح.. يبتعد كثيرا عن ميسي

ساسي: أثق في لاعبي الزمالك.. النجم فريق كبير ولكن

ماركا: ريال مدريد لا يرغب في عودة جيمس رودريجيز.. حدد ثمن بيعه

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك