3 أسباب تفسر لماذا يفضل زيدان الاعتماد على نافاس بدلا من كورتوا

الجمعة، 26 أبريل 2019 - 20:34

كتب : FilGoal

كيلور نافاس - ريال مدريد

منذ عودته لتدريب ريال مدريد ويعتمد زين الدين زيدان على كايلور نافاس لحماية عرين الفريق ملكي بدلا من تيبو كورتوا، فلماذا؟

كورتوا الذي فاز بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم العام الماضي لم يقدم الكثير مع ريال مدريد في الموسم الحالي وشهد أداءه تخبطا غريبا مع تكرار أخطاء فردية كلفت الفريق الملكي الأهداف. كما أنه لم يجد مكانا في تشكيل زيدان حتى الآن سواء بسبب الإصابة أو القرارات الفنية.

وجود زيدان قد يصعب من مهمة بقاء كورتوا في ريال مدريد خصوصا مع تفضيله لنافاس.

لماذا يفضل زيدان نافاس على كورتوا؟ هذا ما سنحاول الإجابة عليه قياسا بقرارات المدير الفني الفرنسي السابقة.

-الحرس القديم والثقة

في ولايته الأولى خرجت تقارير لتشير إلى أن زيدان رفض التعاقد مع حارس مرمى جديد بدلا من نافاس حتى يحافظ على نسق وانسجام المجموعة، تلك التقارير خرجت رغم إن نافاس لم يكن يقدم أفضل مستوياته مع ريال مدريد.

اسم مثل كيبا أريزابالاجا لم ينضم للفريق بسبب رغبة زيدان في الحفاظ على المجموعة وأيضا بسبب الإصابة التي لحقت به في يناير 2018.

ولذلك يفضل زيدان الاعتماد على الحرس القديم، وهذا ما يظهر في إعادته للثنائي مارسيلو وإيسكو للتشكيل الأساسي للفريق مباشرة عقب توليه تدريب الفريق رغم ابتعاد الثنائي عن المشاركة إبان فترة سانتياجو سولاري بسبب مشكلات مع المدرب الأرجنتيني.

وهذا ما فعله زيدان مع نافاس أيضا.

رهان زيدان حتى الآن يبدو ناجحا إذ لم يخطئ نافاس أو يكون كارثيا في التعامل مع الكرات.

ويمتلك نافاس معدل 2.0 تصدي في المباراة الواحدة في الدوري الإسباني حيث شارك 9 مباريات، مقابل 2.3 تصدي لكورتوا في الدوري من 24 مباراة.

-توفير أموال لسوق الانتقالات

يستهدف زيدان الدخول بقوة في سوق الانتقالات الصيفية المقبل لتدعيم الفريق في مراكز الوسط والهجوم تحديدا بعدما قام الفريق بصفقة دفاعية بالتعاقد مع إدير ميليتاو مدافع بورتو القادر على اللعب في مركزي قلب الدفاع والظهير الأيمن.

أسماء مثل كريستيان إريكسن نجم توتنام وبول بوجبا نجم مانشستر يونايتد تعد أهداف واضحة للفريق لتدعيم خط الوسط، وفي الهجوم يأتي إدين هازارد نجم تشيلسي وساديو ماني نجم ليفربول على رأس القائمة مع كيليان مبابي هداف باريس سان جيرمان ولوكا يوفيتش مهاجم إينتراخت فرانفكورت.

إذا سيتعاقد ريال مدريد على لاعبين من تلك القائمة على الأقل لتدعيم الفريق، وهو ما يحتاج للأموال، وهنا يأتي دور كورتوا.

استمرار جلوس كورتوا على دكة البدلاء = رحيله عن الفريق وهو ما يوفر لريال مدريد المال اللازم للتعاقد مع ما يحتاجه زيدان.

-رسالة للإدارة

حين عاد زيدان لريال مدريد أكدت الصحف المقربة من الفريق مثل "ماركا" و"آس" أن فلورنتينو بيريز أكد لزيدان أنه سيكون المسؤول الوحيد عن الفريق فيما يخص سوق الانتقالات وقائمة الراحلين وأن كل طلباته ستكون مجابة.

ومع عدم وجود فارق كبير أو واضح حتى الآن بين كورتوا ونافاس، يرغب زيدان في أن يؤكد للإدارة المدريدية أنه المسؤول الأول عن الفريق ولن يدفع بلاعبين ترغب الإدارة في تواجدهم في الفريق.

الأمر وكأنه "بالونة اختبار" من زيدان للإدارة لمعرفة كيف ستسير الأمور في الفترة المقبلة. وهل سيكون المتحكم الوحيد حقا في الفريق أم سيتدخل بيريز.

تقرير صحيفة "ABC" الإسبانية أشار إلى أن الإدارة تفضل استمرار تيبو كورتوا في حراسة مرمى الفريق مع استعادة أندري لونين من ليجانيس في الموسم المقبل. قرار قد يشكل أزمة بين زيدان وبيريز لرغبة الأول في استمرار نافاس.

--

تُرى، كيف يتعامل زيدان مع ملف حراسة المرمى في الأيام المقبلة؟ هل يتمسك بنافاس ويرضخ بيريز لرغبته أم يدخل في صدام مع الإدارة قد يترتب عليه قرارات قد لا يُحمد عقباها؟

اقرأ أيضا:

الانتحار ومكالمة الوداع وسط 42 دقيقة رصاص.. أديبايور يتحدث في حوار مؤثر

ميدو: صلاح ضحية نجاحه الشخصي.. ما حدث في اختيارات فريق العام فاجئني

بسبب هجومه على يويفا.. إيقاف نيمار 3 مباريات أوروبية

ماذا يحتاج بيراميدز لتتويج تاريخي بالدوري

10 معلومات لابد أن تعرفها قبل بداية الدوري البرازيلي 2019

تحقيق في الجول - المعلق المصري.. الكروان الأسير

نرشح لكم
أخر الأخبار
التعليقات
قد ينال إعجابك