بعد جمع 19 ألف يورو.. جُزر القُمر تقدم شكوى للتأهل إلى كأس إفريقيا بدلا من الكاميرون

الجمعة، 29 مارس 2019 - 15:30

كتب : FilGoal

جزر القمر

تقدم اتحاد جُزر القُمر لكرة القدم بشكوى رسمية للمطالبة بتأهله إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية على حساب الكاميرون.

وكانت مطالبات جُزر القُمر منذ فترة طويلة، لكنهم تقدموا أخيرا بالشكوى الرسمية مساء أمس الخميس.

وحسب سعدي بن أمير مدير منتخب جُزر القُمر، فإن الشكوى فحواها بأنهم يستحقون التأهل للبطولة كون البطولة كانت ستقام في الكاميرون، قبل أن تسحب منهم.

وكانت الكاميرون تشارك في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2019، لكن مبارياتهم كانت تحتسب بصفة ودية، قبل أن تسحب البطولة من الكاميرون قبل الجولة الأخيرة من التصفيات وتصبح الكاميرون مطالبة بالفوز على جُزر القُمر في الجولة الأخيرة للتأهل للبطولة على حساب جُزر القُمر.

وكشف بن أمير، بأن اتحاد جُزر القُمر لكرة القدم قد جمع مبلغ 19 ألف يورو من أجل تقديم الشكوى إلى محكمة التحكيم الرياضي "كاس".

وتلقى اتحاد جُزر القُمر ردا من المحكمة الرياضية بالفعل، بأنهم سيتلقون ردا على شكواهم خلال 20 يوما.

ويعتد اتحاد جُزر القُمر لكرة القدم على وجود مادة في لائحة الاتحا الإفريقي، تعتبر البلد المنسحب من تنظيم أمم إفريقيا أو يفقد تنظيمها قبل عام واحد من ميعادها، محروما من المشاركة في البطولة.

يذكر أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، سبق واستبعد المغرب من المشاركة في نسخة 2015 بعدما اعتذرت عن عدم استضافة البطولة قبل موعدها بأشهر قليلة.

وفي حالة تطبيق الاتحاد الإفريقي للائحة ذاتها على الكاميرون، سيرتفي منتخب جُزر القُمر إلى المركز الثاني في مجموعته خلف المغرب، ويتأهل للبطولة لأول مرة في تاريخه.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد سحب تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية من الكاميرون، قبل أن تفوز مصر بحق تنظيم البطولة.

وتقام البطولة في مصر خلال شهري يونيو ويوليو المقبلين بمشاركة 24 منتخبا لأول مرة.

التعليقات