بيان رسمي - الأهلي يستفسر من اتحاد الكرة عن أسباب عدم تطبيق تقنية VAR

الثلاثاء، 29 يناير 2019 - 18:27

كتب : أحمد الخولي

تقنية الفيديو VAR

أرسلت إدارة الأهلي خطابا إلى اتحاد كرة القدم، مساء اليوم الثلاثاء، تطلب فيه الإفادة عن أسباب عدم تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد «VAR» حتى الآن.

وجاء في بيان النادي عبر موقعه الرسمي "على الرغم من تلقّي الأهلي خطابًا من الاتحاد في أكتوبر الماضي يُفيد أن الأخير حريص على تحقيق العدالة الكاملة بين كافة الأندية، وأن هناك حرصًا شديدًا على تطبيق مبدأ اللعب النظيف وفقًا لمبادئ "فيفا"، وأن وسائل التكنولوجيا الحديثة «VAR»، سيتم العمل بها ابتداءً من يناير الذي قارب على الانتهاء".

وأشار البيان إلى "لم تكن هناك أي خطوات إيجابية من جانب الاتحاد في هذا الشأن".

وكانت إدارة الأهلي قد أرسلت خطابًا إلى اتحاد الكرة في الثالث من سبتمبر من العام الماضي، تطلب فيه أن يتحمل اتحاد الكرة مسؤولياته في تطوير منظومة التحكيم باستخدام أحدث وسائل التكنولوجيا، وتطبيق تقنية «VAR» لمواكبة الكرة العالمية وتحقيق العدالة بين كافة الأندية المتنافسة، بعد الأخطاء التحكيمية "الفجّة" التي أثّرت على نتائج المباريات بشكل مباشر في ذلك الوقت بحسب ما ورد في البيان.

عبد الحفيظ ينتقد وعبد الفتاح يرد

قال عبد الحفيظ: "لن أتحدث عما حدث اليوم أمام دجلة. لن أتطرق عن الحديث عن ركلة جزاء دجلة أو ركلة جزاء الأهلي، سأترك الأمر للخبراء".

وأضاف في تصريحاته عبر قناة الأهلي "ولكنني أرغب في طرح معلومتين. معلومة أولى أنا أثق فيها تماما، ومعلومة أخرى لست واثقا منها وأتمنى أن يخبرني ويؤكدها لي أي أحد".

وكشف "المعلومة الأولى، الحكم المصري الرائع والقدير محمود البنا أدار مباريات للترجي التونسي والصفاقسي أكثر مما أدار لـ الزمالك".

وأضاف "تلك معلومة أنا أثق فيها تماما، وليست انتقادا أو تهكما أو أي شيء. في آخر سنتين، الحكم المصري القدير أدار مباريات في الدوري التونسي أكثر مما أدر لـ الزمالك في ملعب بتروسبورت".

وواصل "أما المعلومة الثانية، وهي معلومة أرغب في التأكد منها. في أكتوبر عام 2017 أدار محمود بسيوني مباراة الزمالك أمام طنطا واحتسب ركلة جزاء وانتهت 1-1، هل بعد تلك المباراة أدار الحكم أي مباراة لـ الزمالك؟".

وكرر "لا أعرف ولا أتهكم ولا انتقد أي أحد. أنا فقط أتساءل. هل أدار بسيوني أي مباراة لـ الزمالك بعد تلك المباراة أم لا؟".

وأكمل حديثه قائلا: " محمد الصباحي أدار مباراة بين الزمالك وسموحة وانتهت 1-1 واحتسب الحكم ركلة جزاء. هل أدار الصباحي أي مباراة أخرى لـ الزمالك بعد تلك المباراة؟".

واستمر "أرغب في التأكد من المعلومة التي لدي الخاصة بـ بسيوني والصباحي".

وأتم "ما أتحدث عنه ليس له أي علاقة بما حدث اليوم. أنا أثق في كل الحكام ولا مشكلة لدينا إذا احتسب الحكم ركلة جزاء ضدنا".

أما عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري فقال إنه ينتظر قرارات لجنتي الانضباط والمسابقات بشأن تصريحات سيد عبد الحفيظ.

وقال عبد الفتاح في تصريحات لـ FilGoal.com: "نسير وفقا لنظام ولوائح في اتحاد الكرة وننتظر قرارات لجنتي المسابقات والانضباط".

وتابع "الجميع شاهد تلك التصريحات المرفوضة والتي تحاول الضغط على الحكام، ونحن نرفض التشكيك في نزاهة اللجنة".

وأبدى عبد الفتاح استيائه من تصريحات عبد الحفيظ مشددا "يجب تفعيل دور لجنتي الانضباط والمسابقات لحماية الحكام من الإهانة والاساءة إلى الحكام وتبرير الفشل والإخفاق أو يكونوا وسيلة ضغط في صراعات الأندية".

اقرأ أيضا:

في الجول يكشف – ياسر إبراهيم يغيب عن الأهلي 3 مباريات مبدئيا

عبد الفتاح لـ في الجول: ننتظر قرارات لجان اتحاد الكرة بشأن تصريحات عبد الحفيظ

الأمن يوافق على حضور 10 آلاف مشجع لمباراة الأهلي وسيمبا

خبر في الجول – الإسماعيلي يرغب في استعارة عمرو جمال

تقرير سعودي: أهلي جدة بدأ التفاوض مع مارتن يول

جوارديولا: أربعة أندية فقط هاجمتنا هذا الموسم

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك