الإسماعيلي يعلن نية استئناف الاستبعاد.. ولوائح الكاف لا تسمح بذلك

الأربعاء، 23 يناير 2019 - 22:34

كتب : ياسر الشريف عادل كُريّم

الإسماعيلي - الإفريقي - شغب جماهيري

جاء رد الفعل الأول من نادي الإسماعيلي بعد استبعاده من مسابقة دوري أبطال إفريقيا، بإعلان نية الاستئناف على القرار.

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم استبعاد الإسماعيلي من دوري أبطال إفريقيا 2019، على خلفية أحداث المباراة أمام الإفريقي في الجولة الثانية من المسابقة. (طالع التفاصيل)

إبراهيم عثمان رئيس الإسماعيلي علّق على الاستبعاد في تصريحات صحفية: "الإسماعيلي سيستأنف قرار الاتحاد الإفريقي".

وأضاف عثمان: "سيعتمد الإسماعيلي في استئنافه على قرار الاستبعاد أن الحكم كان السبب في إثارة الجماهير، كما لم تحدث أي إصابات بين الحكام والجماهير أو اقتحام للملعب، حتى يتم استبعاد الإسماعيلي".

وعلم Filgoal.com أن إدارة الإسماعيلي فوجئت بقرار الاستبعاد، إذ توقعت إدارة الدراويش أن يوقّع الاتحاد الإفريقي غرامة مالية على النادي وحرمانه من اللعب على استاد الإسماعيلي، عطفا على العوامل السابق ذكرها.

في المقابل، لا تسمح القوانين للإسماعيلي بالتقدم باستئناف لأن القرار صادر من لجنة المسابقات استنادا على المادة رقم 12 من لوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

المادة تنص على أنه في حالة "دخول الجماهير أو ممارسة العنف ضد الفريق الزائد، فالفريق المضيف (الإسماعيلي) سيعتبر خاسرا للمباراة وسيتم استبعاده من البطولة" حال إنهاء الحكم للمباراة قبل وقتها الأصلي، وهو ما حدث على استاد الإسماعيلية في مواجهة الإفريقي، مما لا يترك للإسماعيلي خيارات.

عقوبة مماثلة وُقعت على نادي وفاق سطيف الجزائري عام 2016، بعد شغب جماهيره في مواجهة صن داونز الجنوب إفريقي في دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا. (طالع التفاصيل)

الإفريقي كان متقدما على الإسماعيلي 2-1 في الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، عندما توقفت المواجهة لنصف ساعة بسبب مقذوفات الجماهير الحاضرة اعتراضا على قرارات التحكيم.

ومع استبعاد الإسماعيلي، فقد تأكد خسارة النادي لمبلغ 10 ملايين جنيه على الأقل، وهي قيمة مكافآت خوض منافسات دور المجموعات، في انتظار عقوبات مالية إضافية متوقعة من لجنة الانضباط تُعلَن في وقت لاحق. (طالع التفاصيل)

وكان الإسماعيلي قد تقدّم باحتجاج للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، للتحقيق مع طاقم التحكيم، عقب "الأخطاء التحكيمية" في مباراة الإفريقي بالجولة الثانية. (طالع التفاصيل)

اقرأ أيضا:

رسميا – الكاف يستبعد الإسماعيلي من دوري أبطال إفريقيا

الأهلي لـ في الجول: إلغاء اللون الأزرق للقميص الاحتياطي.. وزي شتوي وآخر صيفي

رسميا - أحد السعودي يعلن التعاقد مع مؤمن زكريا

فرينكي دي يونج.. أن تملك لاعبا قادرا على صنع الحلول الصعبة

بالفيديو - الأهلي يعلن رسميا عن القميص الجديد

نرشح لكم
التعليقات
قد ينال إعجابك