بينافينتي صفقة بيراميدز الجديدة.. رونالدينيو بيرو الذي طالب زيدان بعودته لريال مدريد

الثلاثاء، 22 يناير 2019 - 19:50

كتب : محمد سمير

بينافينتي وزيدان مع رونالدو

أعلن نادي بيراميدز عن تعاقده مع كريستيان بينافينتي اللاعب الدولي لمنتخب بيرو وفريق رويال شارلروا البلجيكي.

أصبح بينافينتي الذي لعب لريال مدريد منذ كان عمره 8 سنوات في أكاديمية الكاستيا، الصفقة السابعة لبيراميدز خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

يبلغ بينافينتي من العمر 24 عاما ويلعب بالقدم اليسرى ويجيد اللعب في مركز صانع الألعاب والجناحين خلف المهاجمين.

النشأة:

ولد بينافينتي في إسبانيا ويحمل الجنسية الإسبانية، لكن والدته من بيرو وكانت لاعبة كرة طائرة دولية.

تم وصف بينافينتي بـ "رونالدينيو بيرو" عند بداياته إذ امتاز اللاعب بمهارات فردية وتسديدات قوية كما أنه امتاز بالشعر الطويل على طريقة رونالدينيو.

ورغم أن بينافينتي يحمل الجنسية الإسبانية لكنه اختار اللعب بقيص منتخب بيرو وسبق له خوض 16 مباراة دولية بقميص منتخب بلاده أخرهم في نوفمبر الماضي.

انضم بينافينتي إلى ريال مدريد منذ كان عمره 8 سنوات ولعب لفرق الشباب حتى انضم إلى ريال مدريد كاستيا والذي كان يدربه زين الدين زيدان قبل أن يقود الفريق الأول.

بينافينتي وريال مدريد:

رحل بينافينتي عن ريال مدريد كاستيا في صيف 2015 وانضم إلى فريق ميلتون دونز الإنجليزي.

وكان بينافينتي يعتبر أحد المواهب المميزة التي تدربت تحت يد زين الدين زيدان في فريق ريال مدريد كاستيا.

وبرر بينافينتي رحيله عن ريال مدريد إلى دوري القسم الثاني في إنجلترا قائلا: "لم تستمر تجربتي مع ريال مدريد كاستيا لأنني لم أحظى بفرصة للعب في الفريق الأول ولهذا غادرت إلى إنجلترا".

وقال لاعب بيرو بعد انضمامه إلى شارلروا البلجيكي في تصريحات للموقع الرسمي للنادي "معظم تدريباتي طوال مسيرتي كانت في ريال مدريد، فأنا كنت هناك منذ كان عمري 9 سنوات".

وأوضح "المنافسة في ريال مدريد صعبة جدا وذلك كان سببا في عدم صعودي للفريق الأول وأيضا لعدد من اللاعبين الشباب، لذلك رحلت بحثا عن الفرصة".

بينافينتي وزيدان:

وتحدث زيدان عن موهبة بيرو بعد رحيله في تصريح للتلفزيون الأمريكي قائلا: "تحدثت معه في بداية الموسم وطلبت منه البقاء لأنه لاعب رائع ومثير للاهتمام".

وأوضح "كان هذا العام جيدا وهو قدم مستويات رائعة والمشكلة هي أننا لم نتمكن من الصعود لذلك فضل الرحيل، لكنني رغبت في استمراره".

ولم يكتب لتجربة بينافينتي النجاح في إنجلترا ورحل عن ميلتون دونز بعد ستة أشهر فقط بعد غيابه عن معظم مباريات الفريق وانتقل إلى شارلروا البلجيكي في يناير 2016.

لعب رونالدينيو بيرو 102 مباراة مع فريقه البلجيكي وساهم في 39 هدفا إذ سجل 29 وصنع 10 آخرين.

ورغم رحيل بينافينتي عن ريال مدريد كاستيا في صيف 2015 وتولي زيدان قيادة الفريق الأول للنادي الملكي في يناير 2016 إلا أنه لم ينس موهبة بيرو.

وانتشرت تقارير إسبانية في صيف 2017 تفيد برغبة زيدان في استعادة بينافينتي إلى ريال مدريد من جديد.

وأشار التقرير إلى وجود سببين لرغبة زيدان في استعادة اللاعب لريال مدريد وهما "ثقة المدير الفني الفرنسي التامة في قدرات اللاعب الذي تدرب تحت يده مثلما الحال مع أسينسيو ولوكاس فاسكيز، أما السبب الثاني فهو بسبب تواجده في ريال مدريد منذ عام 2002 وعلمه جيدا ببيئة النادي".

الدوري الإنجليزي:

كشفت صحيفة ديلي ميل البريطانية في صيف 2015 عن رغبة وست بروميتش الذي كان ضمن فرق الدوري الإنجليزي "البريمييرليج" في ضم رونالدينيو بيرو بينافينتي.

وأشار تقرير ديلي ميل إلى رغبة وست بروميتش في دفع 3.5 مليون جنيه استرليني بجانب إضافة خيار إعادة الشراء.

وأوضح التقرير إلى أن توقف المفاوضات وإتمام الصفقة بسبب احتمالية بيع النادي من مالكه جيريمي بيس، والذي قام ببيعه بالفعل في عام 2016.

طريقة اللعب:

يمتاز بينافينتي باللعب في وسط الملعب والأداء الهجومي وأغلب مبارياته خاضها في مركز لاعب الوسط المهاجم والجناحين الأيمن والأيسر.

وبعيدا عن ذلك لعب بينافينتي في مركز الوسط المدافع ومهاجم صريح ومهاجم ثاني.

وعن المكان المحبب له في الملعب قال بينافينتي: "أفضل اللعب خلف المهاجمين لكن يمكنني أيضا حل المشاكل الدفاعية باللعب على الجناحين إذا دع الحاجة إلى ذلك، لكن التواجد في وسط الملعب الهجومي أكثر ما يشعرني براحة".

وسجل بينافينتي هدفين في تاريخ مبارياته الدولية مع منتخب بيرو، وسجل الهدفين في مباراتين وديتين الأولى أمام بنما في اللقاء الدولي الثاني والأخرى أمام ترينداد وتوباجو في مباراته الدولية العاشرة.

اقرأ أيضا:

رسميا - الصفقة السابعة.. بيراميدز يتعاقد مع بينافينتي لاعب منتخب بيرو

بيان رسمي وبالمستندات – الأهلي: اتحاد الكرة لم يرد على شكوانا في أزمة السعيد لـ "أسباب غير مفهومة"

حازم إمام يشرح لـ في الجول لماذا تم اختيار بوما لملابس المنتخبات

"لنستعد الذكريات السعيدة".. كما انفرد في الجول – اتحاد الكرة يعلن شراكة مع بوما

نادر شوقي لـ في الجول: محمد محمود أجرى عملية الرباط الصليبي ويعود بعد 8 أشهر

النجوم لـ في الجول: لم نتلق عرضا من الأهلي لضم عمرو السيسي.. ولو حدث سنرفضه

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك