مجاهد: مصر ستسجل أعلى حضور جماهيري في التاريخ بكأس أمم 2019

الخميس، 13 ديسمبر 2018 - 21:26

كتب : FilGoal

مصر - الكاميرون

أبدى أحمد مجاهد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة تفاؤله بشأن نجاح مصر في استضافة كأس أمم إفريقيا 2019 رغم الصعوبات التي تواجه تنظيم مباريات الدوري الممتاز.

وصرح مجاهد عبر قناة الأهلي: "احترمنا قرار الاتحاد الإفريقي في سحب البطولة من الكاميرون، ثم قرار المغرب بعدم استضافة البطولة، لأننا لم نكن نرغب منافسة الأشقاء بعدما بذلوا جهدا كبيرا في ملف تنظيم كأس العالم 2030".

وأكد "مصر جاهزة لاستضافة البطولة خلال أيام، لديها ملاعب ومطارات وفنادق قادرة على استضافة البطولة بنظامها الجديد بمشاركة 24 منتخبا، لقد انتظرنا موقف المغرب لآخر لحظة، وبعد مشاورات بين رئيس اتحاد الكرة هاني أبو ريدة مع الجهات المسؤولة بالدولة ثم مشاورات مع أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي أرسلنا خطابا بطلب استضافة البطولة".

ولفت "تحريك مباريات الدوري من ملعب لآخر ورفض اللعب بأحد الاستادات كلها أمور سهل التغلب عليها بدليل إقامة مباريات المنتخب بحضور 80 ألف متفرج في تصفيات كأس العالم".

وواصل "نحن دولة المقر للكاف، ولدينا مزايا عديدة وجاهزون لاستقبال البطولة الأسبوع المقبل في ملاعب القاهرة والدفاع الجوي والسلام وبتروسبورت والكلية الحربية وبرج العرب والمكس والإسكندرية وبورسعيد والإسماعيلية، بينما من الصعب اللعب في أسوان لإقامة البطولة في النصف الثاني بشهر يونيو".

وأشار أحمد مجاهد إلى أن "هناك عدد قليل جدا من دول إفريقيا لديها إمكانيات التنظيم على رأسهم مصر، يهمنا العائد الأدبي وتأكيد أن الأوضاع في مصر طبيعية رغم كل ما يحدث من تصرفات صغيرة، وتنظيم بطولة يتحاكى عنها العالم مثل كانت 2006 عروس بطولات إفريقيا".

وأتم تصريحاته "ستقام البطولة بملاعب كاملة العدد، وستقدم الجماهير درسا في الالتزام، وستحقق البطولة أعلى حضور جماهيري في تاريخ بطولات كأس أمم إفريقيا".

يذكر أن مصر سبق لها استضافة بطولة أمم إفريقيا 4 مرات، أعوام 1959، 1974، 1986، وكان أخرها بطولة 2006، والتي حصل فيها منتخبنا على اللقب الخامس في تاريخه.

طالع أيضا

عامر حسين لـ في الجول: تنظيم أمم إفريقيا لن يؤثر على سير جدول الدوري

المسابقات تعلن مواعيد المؤجلات بدون القمة.. الإسماعيلي أمام الزمالك وبيراميدز ضد القطبين

عبد الحفيظ لـ في الجول: وصلنا لمسؤولي جيما ولن ينسحبوا من المباراة

رسميا - مصر تتقدم بطلب استضافة أمم إفريقيا 2019

جدول الأهلي في يناير - ست مواجهات.. والوصول لـ 17 مباراة في الدوري

جدول مباريات الزمالك في يناير – ثلاث مباريات في الدوري ومباراتين في الكونفدرالية

التعليقات