خاص ثروت سويلم لـ في الجول: إزالة ملاعب الخماسي إهدار للمال العام

الأربعاء، 12 ديسمبر 2018 - 11:10

كتب : عاطف شادي

ملاعب كرة قدم خماسي

تقدم العميد ثروت سويلم المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، ببيان عاجل للجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، لوقف التنفيذ الفوري والعاجل لعمليات إزالة الملاعب الخماسي التي قررت وزارة التنمية المحلية إزالتها مؤخرا بحجة أنها مقامة على أراضي زراعية ومخالفة للقوانين.

كانت لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان برئاسة المهندس أشرف رشاد، أوصت وزارة التنمية المحلية بضرورة تجميد قرارات الإزالة لستة أشهر لحين توفيق أوضاع تلك الملاعب حفاظا عليها.

وقال ثروت سويلم لـFilGoal.com: "طالبت بضرورة الإيقاف الفوري لعمليات الإزالة للحفاظ على مئات الملايين من الجنيهات التي أنفقت على إنشاء تلك الملاعب في السنوات الأخيرة، لأن إزالتها لن تعيد الأرض للزراعة مرة أخرى، ولذلك طالبت بإيجاد حل فوري".

وأوضح سويلم "تلك الملاعب تعتبر المتنفس الرئيسي لآلاف الشباب ومختلف الأعمار السنية لممارسة الرياضة وكرة القدم على وجه التحديد في القرى والمراكز ويجب الحفاظ عليها بدلا من إحباط الشباب، والإزالة تعتبر إهدار للأموال، لذلك يجب على وزارة التنمية المحلية الإيقاف الفوري لقرارات الإزالة ومراجعة تلك الأمور والحفاظ على هذه الملاعب".

ثروت سويلم انتقل "يجب إدراج استاد الزقازيق ضمن الملاعب التي باعت وزارة الشباب والرياضة حقوقها لصالح شركة بريزنتيشن سبورتس، من أجل خطة تطويرها في عام 2019 والعمل على الارتقاء بها".

وحضر ثروت سويلم جلسة للجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب لمناقشة خطط تطوير الملاعب في الفترة المقبلة، حيث تمسك المدير التنفيذي للجبلاية بضرورة إدراج إستاد الزقازيق ليكون ضمن الملاعب التي يتم تطويرها، مؤكدا أن لجنة الشباب والرياضة ستدرج الطلب ضمن المقترحات المقدمة لوزارة الرياضة والشركة المسئولة عن تطوير الإستادات.

وأتم سويلم "طالبت بضرورة وجود عقد صيانة لجميع الملاعب التي أنشأتها وزارة الشباب والرياضة ووصلت إلى 2000 ملعب على مستوى الجمهورية، هناك بعض الجوانب يجب الاهتمام بها، ويجب أن تتولى وزارة الإنتاج الحربي مهمة صيانة تلك الملاعب والحفاظ عليها لتكون بمستوى طيب دائما".

كان مجلس النواب المصري قد أعلن في بيان رسمي، تأجيل إزالة ملاعب الخماسي ستة أشهر، مع خمس توصيات للجهات التنفيذية. (طالع التفاصيل)

اقرأ أيضا

رسميا – الإسماعيلي يوافق على استقالة فييرا.. والبديل أجنبي

عمرو طارق: لم أتفاوض مع الأهلي والزمالك.. وانتقالي لبطل أمريكا مفيد للمنتخب

الزمالك يعلن نقل مباراة القطن التشادي إلى برج العرب.. بحضور 10 آلاف

بي إن سبورتس: أحمد أحمد يؤكد إقامة السوبر الإفريقي في الدوحة

عامر لـ في الجول: اللاعبون اتفقوا على المربع الذهبي.. وقد أستمر في الإنتاج

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك