في بيان رسمي – البرلمان يعلن عن تأجيل إزالة ملاعب الخماسي لـ6 أشهر مع 5 توصيات

الإثنين، 10 ديسمبر 2018 - 14:58

كتب : عاطف شادي

ملاعب كرة قدم خماسي

أعلنت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب يوم الإثنين عن تقنين أوضاع مراكز الشباب والملاعب المقامة بالمخالفة على أراضي الدولة والتي صدر لها قرارات إزالة في وقت سابق.

وجاء بيان لجنة الشباب والرياضة كالتالي:"عقدت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب اجتماعا في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الإثنين، وذلك لمناقشة تقنين أوضاع مراكز الشباب والملاعب المقامة بالمخالفة على أراضي الدولة والصادر لها قرارات إزالة، وذلك أسوة بالتصالح مع مخالفات البناء بهدف حماية شبابنا من مخاطر الإرهاب والمخدرات".

وأضاف البيان "ناقشت اللجنة على مدار ساعتين هذا الموضوع بحضور ممثلي وزارات الشباب والرياضة والتنمية المحلية والزراعة، وشدد المهندس أشرف رشاد الشريف رئيس لجنة الشباب والرياضة خلال الاجتماع على 3 نقاط هامة".

وواصل "أول نقطة هي رعاية عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للشباب المصري ودعوته لتمكين الشباب المصري وإطلاقه عبارة الرياضة أمن قومي، والتي تتخذها اللجنة نهجا لها خلال مناقشات موضوعاتها".

وتابع "ثانيا ضرورة احترام القانون وعدم الرضا عن أية مخالفات تحول دون تطبيقه، وثالثا أن شباب مصر هم كنز الدولة الاستراتيجي الذي يجب استغلاله بشكل جيد، وأن دفع الأضرار مقدما على جلب المنافع".

وأردف "في نهاية الاجتماع انتهت اللجنة إلى التوصيات الآتية، تأجيل حملات إزالة الملاعب المقامة بالمخالفة على أراض زراعية لمدة 6 أشهر بدء من تاريخ 1 ديسمبر 2018، لحين الانتهاء من إصدار قانون التصالح في مخالفات البناء".

واسترسل :"قيام وزارة التنمية المحلية بحصر الملاعب التي تمارس نشاطها وتحتاج إلى تقنين قبل يوم 1 ديسمبر 2018 لضمان عدم تكرار تلك المخالفات في المستقبل".

وأضاف "وضع وزارة الشباب والرياضة الاشتراطات الفنية الواجب توافرها في هذه الملاعب ومراعاة ورودها في أي تشريع يصدر فيما بعد، وتنظم لجنة الشباب والرياضة تحت رعاية علي عبد العال رئيس مجلس النواب اجتماعا مشتركا مع لجان الإدارة المحلية والإسكان والزراعة بمجلس النواب لوضع تشريع يهدف لتقنين وضع هذه الملاعب".

واختتم البيان :"عقد لجنة الشباب والرياضة لاجتماع مع ممثلي الوزارات المعنية، الشباب والرياضة والتنمية المحلية والزراعة، لإحاطتهم بما انتهى إليه الاجتماع المشترك للجان الشباب والرياضة والإدارة المحلية والإسكان والزراعة بمجلس النواب من توصيات للعمل على تنفيذها".

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك