بالفيديو - تعادل مجنون قوامه 8 أهداف بين إيبار وليفانتي

الأحد، 09 ديسمبر 2018 - 15:24

كتب : FilGoal

إيبار - ليفانتي

تعادل مجنون بـ4 أهداف لكل طرف شهدته مباراة إيبار وليفانتي في الجولة 15 من الدوري الإسباني اليوم الأحد، على ملعب إبوروا في إقليم الباسك.

ليفانتي دخل المباراة بغية الفوز والقفز للمركز الرابع، إلا أنه واجه رقما سلبيا بعدم الفوز مطلقا في 14 مواجهة سابقة خاضها على أرض ملعب إبوروا، 7 تعادلات و7 هزائم، والمباراة رقم 15 لم تحمل مصيرا مختلفا.

الإثارة بدأت بهدف مبكر لـ سيرجي إنريتش الذي افتتح التسجيل لـ إيبار في الدقيقة 8 بضربة رأسية.

الهدف الرأسي هو الثامن للمهاجم الكتالوني في مسيرته بالدوري الإسباني، ويمتلك إجمالا 27 هدفا في صدارة هدافي إيبار بالمسابقة المحلية تاريخيا.

وقبل أن يهنأ أصحاب الأرض بهدفهم، عادل خوسيه لويس موراليس قائد ليفانتي النتيجة بمهارة كبيرة بعد أن هرب من المدافعين وراوغ حارس المرمى، ليسجل هدف فريقه الأول في الدقيقة 10.

موراليس سجّل هدفه رقم 25 في دوري القسم الأول بقميص ليفانتي، ليعزز صدارته بدوره لجدول الهدافين التاريخيين للفريق في المسابقة، كما رفض الاحتفال احتراما لنادي إيبار الذي لعب معارا في صفوفه موسم 2013\2014.

الهدف هو الرابع إجمالا لـ موراليس في شباك إيبار، ليكون الفريق الباسكي هو أكثر الفرق التي هز اللاعب شباكها في الدوري الإسباني.

لاحقا شن إيبار عددا كبيرا من الهجمات المتتالية، إلا أن التأثير جاء عكسيا بهدف ثانٍ لـ ليفانتي عن طريق مدافعه روبير بيير في الدقيقة 26.

هدف بيير هو الأول له في مسيرته بالدوري الإسباني، وهو اللاعب رقم 12 الذي يسجل لـ ليفانتي هذا الموسم، أكثر من أي فريق آخر على مستوى التنوع في هوية المسجلين.

هجمات إيبار الشرسة لم تتوقف في أي لحظة من لحظات المباراة، وجاء الفرج برأسية جونزالو إسكالانتي في الدقيقة 57.

هدف التعادل لـ إيبار هو الرقم 200 للنادي في تاريخه بالدوري الإسباني.

الأنباء السارة تواصلت في الدقيقة 61 بهدف ثالث لـ إيبار من علامة الجزاء عن طريق تشارلز دياز الذي تحصّل على الركلة وسددها بنجاح، معطيا التقدُم مجددا في المباراة لفريقه.

تشارلز احتاج 4 دقائق إضافية حتى يسجل هدف إيبار الرابع، وهدفه رقم 13 إجمالا مع إيبار في القسم الأول، ليكون هدافهم الأجنبي على هذا الصعيد.

وبينما اعتقد لاعبو إيبار أن المباراة صارت في أمان بعد عودتهم الرائعة، أطلق تونيو جارسيا لاعب ليفانتي تسديدة قوية اصطدمت بـ باولو أوليفييرا، معلنة عن الهدف الثالث لـ ليفانتي في الدقيقة 75.

هدف تاريخي لأنه الرقم 500 لـ ليفانتي في تاريخه بالدوري الإسباني، احتاجوا 455 مباراة للوصول إلى نصف الألفية من الأهداف.

وفي الوقت المحتسب بدلا من الضائع، صعَق البديل بورخا مايورال أصحاب الأرض بهدف التعادل لـ ليفانتي، مسجلا هدفه الأول في الدوري هذا الموسم، ليكون اللاعب رقم 13 الذي يسجل لـ ليفانتي في المسابقة.

ليفانتي رفع رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس، فيما رفع إيبار رصيده إلى 18 نقطة في المركز 13.

التعليقات