الأهلي: لو سمحت ظروف لقاء الجونة لشارك مؤمن زكريا.. وفي يناير ستتغير الأمور

الخميس، 06 ديسمبر 2018 - 12:09

كتب : أحمد الخولي

الأهلي - الجونة

قال محمد يوسف، المدير الفني المؤقت للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إنه سعيد بحصد الثلاث نقاط أمام الجونة، لأنها العامل الأهم في هذه المرحلة، مضيفا أن الفوز وتحقيق الثلاث نقاط بعد التأخر بهدف أمام الجونة مكسب كبير، وله دوافع نفسية كبيرة، خلال المرحلة المقبلة.

مؤمن زكريا

النادي : الأهلي

وأوضح يوسف، لموقع ناديه الرسمي، أن الهدف الذي سكن مرمى الأهلي أمس الأربعاء، كان بسبب تأثير الأمطار على أرضية الملعب، واختلال توازن سعد سمير، وأشار إلى أن التغييرات التي قام بها كان لها تأثير إيجابي على شكل الشوط الثاني من المباراة.

وأوضح أن غياب وليد سليمان عن البداية جاء بسبب معاناته من الإجهاد، ولاستغلاله في الشوط الثاني من المباراة بينما كان خروج هشام محمد لزيادة الفعالية الهجومية.

فيما فضّل خروج أحمد الشيخ حتى لا يتأثر بالإجهاد، وأنه يتمنّى أن يتمسك كل لاعب بفرصته، ويثبت أنه جدير بارتداء قميص الأهلي، والدفاع عنه.

مشيرًا إلى أن تقييم أي لاعب يمتد على مدار موسم وموسمين، وليس من مباراة أو اثنتين.

ووجّه يوسف التحية للاعبي الفريق لإصرارهم على حصد الثلاث نقاط في مباراة اليوم أمام الجونة، وأكد أن مؤمن زكريا خضع لبرنامج مكثف من التدريبات خلال الفترة الماضية، ولو كانت ظروف مباراة اليوم تسمح لشارك في اللقاء لأنه صاحب خبرات كبيرة.

وأضاف أن بطولة الدوري ستنتهي في أغسطس المقبل وما يزال هناك مشوار طويل، وأي تعثّر حالٍ أو تميز لا يعني حسم البطولة أو ضياعها، وهذا ما يميز شخصية النادي الأهلي، مؤكدا على أن حظوظ الأهلي في بطولة الدوري ستظل هي الأقرب وسط أي منافس.

وأبدى سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، سعادته بالفوز على الجونة أمس الأربعاء في الدوري وحصد ثلاث نقاط مهمة موضحا أن الفريق ما يزال في مرحلة صعبة، وأن سلاح اللاعبين هو الشخصية والروح القتالية في ظل صعوبة الموقف الحالي.

وأضاف أن الشوط الثاني شهد حصول الفريق على فرص كثيرة أفضل من الشوط الأول، ورغم الفوز إلا أن الفريق ما يزال في مرحلة صعبة، ويحتاج لعمل داخل الملعب وخارجه، وهناك مباريات مؤجلة صعبة في ديسمبر، ومباراتان في دوري الأبطال ولا بد من عبور الفترة الحالية بنتائج جيدة.

وأوضح عبدالحفيظ أن ظروف غياب العديد من اللاعبين المميزين خلال أوقات صعبة، مثل حسام عاشور وأحمد فتحي، وجونيور أجايي، وصلاح محسن، وعلي معلول، أثّرت على الفريق، لأنهم من العناصر المميزة، وأن الجهاز الفني لديه ثقة كبيرة في جميع اللاعبين، مؤكدًا على ضرورة تحلي اللاعبين بالشخصية والروح القتالية لعبور تلك المرحلة.

وقال: "في يناير ستتغير الأمور من خلال التدعيم وعودة المصابين، والأهم حاليًا، عبور مباريات ديسمبر، ولدينا عمل داخل الملعب وخارجه، لحين الوصول لهوية وشخصية وقوة النادي الأهلي المعروفة عبر الزمان وكل الأجيال. نتمنى أن نكون موفقين، والقادم أفضل ولكن لن يتحقق بين يوم وليلة".

وأكّد عبد الحفيظ على ضرورة مساندة الجماهير للاعبين الحاليين حتى عودة الفريق للمسار الصحيح، وللوصول إلى مستواه الذي يرضي الجميع.

وأضاف أن الروح والإصرار وقوة الشخصية في الفترة المقبلة هي أسلحة الأهلي، ولدينا 25 يومًا في الشهر الجاري. علينا أن نقاتل في الملعب، وأن نكون أقوياء في الالتحامات لتجاوز هذه الفترة.

واختتم عبد الحفيظ حديثه مطالبًا الجميع بالهدوء، وقال: "لن نلتفت إلى كل من يتكلم ويتجاوز وسنرد عليه، ولن نتأثر بالمداخلات وبالأبواق، لأن هذه المرحلة انتهت، والأهلي قادر على الرد".

وفي سياق آخر، يؤدي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مرانه عصر اليوم على ملعب التتش بالجزيرة؛ استعدادا لمواجهة طلائع الجيش التي تقام يوم الأحد المقبل في إطار منافسات بطولة الدوري العام.

وكان الأهلي قد حقق الفوز أمس علي الجونة 2ـ1في المباراة المؤجلة بينهما من الجولة السابعة من عمر بطولة الدوري العام.

ويعقد محمد يوسف، المدير الفني المؤقت محاضرة مع اللاعبين قبل انطلاق المران للحديث عن مواجهة الطلائع وضرورة الفوز بكل المباريات القادمة.

اقرأ أيضا:

محمد يوسف: الدوري بطولتنا.. وهذا موقف كوليبالي من الرحيل

بالفيديو - أحمد مجدي يحكي لـ في الجول عن مواجهة ميسي: شكله لم يكن يوحي بأي شيء

ساري يوجه رسالة للاعبيه: خسرت الدوري الإيطالي رغم حصدي 91 نقطة

محمد محمود يكشف نصيحة صلاح له قبل الانضمام لـ الأهلي

في إفريقيا – مفاجآتان في تمهيدي دوري الأبطال.. و4 مواجهات نارية في دور الـ32

الحضري: العودة للأهلي؟ أمنية تحولت إلى أمر عادي بعد كأس العالم

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك