دعوى تحكيمية للمطالبة بحل اتحاد الكرة و بطلان انتخاباته التكميلية

الجمعة، 30 نوفمبر 2018 - 14:09

كتب : عاطف شادي

مؤتمر اتحاد الكرة بعد الخروج من كأس العالم - هاني أبو ريدة

أقامت شيماء منصور المرشحة لعضوية مجلس إدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم عن مقعد المرأة فى الانتخابات التكميلية الأخيرة دعوى تحكيمية أمام مركز التسوية والتحكيم الرياضي المصري.

واختصمت منصور كل من هاني أبو ريدة رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصرى بصفته و هشام حطب رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية بصفته والسيد/ أشرف صبحي وزير الشباب و الرياضة بصفته، ورئيس المجلس القومى للرياضة بصفته و المدير التنفيذى للمجلس القومى للرياضة بصفته.

وطالبت منصور بالحكم بقبول الدعوى التحكيمية شكلا والحكم بصفة مستعجلة بوقف تنفيذ ثم إلغاء القرار الصادر من اللجنة الأولمبية المصرية باعتماد القرارات الصادرة فى اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد الكرة المنعقدة يومى 30 و31 أكتوبر 2018.

إضافة إلى وقف تنفيذ ثم إلغاء قرار إعلان نتيجة الانتخابات الصادر من الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم المصرى سالفة البيان ووقف تنفيذ ثم إلغاء القرار الصادر من اللجنة الأولمبية المصرية بتاريخ 2018/10/17 رقم 329 لسنة 2017 المتضمن اعتماد لائحة النظام الأساسى لاتحاد الكرة ووقف تنفيذ ثم إلغاء القرار السلبى الصادر من وزير الشباب و الرياضة بالامتناع عن تنفيذ الأحكام القضائية الصادرة فى الدعاوى أرقام ٧٢٥٥١ و ٧٢٥٥٤ و ٧٢٦٨٥ و ٧٣٤٤٧ لسنة ٧٠ قضائية.

و الدعاوى أرقام 1345 و 6188 لسنة 71 قضائية - قضاء إدارى - الصادرة ببطلان انتخابات مجلس إدارة اتحاد كرة القدم للدورة الانتخابية ٢٠٢٠/٢٠١٦ ووقف تنفيذ ثم إلغاء القرار السلبى الصادر من وزير الشباب و الرياضة بالامتناع عن إصدار قرار باعتبار اتحاد كرة القدم المصرى منحلا بقوة القانون لعدم توفيق الأوضاع وفقا لما نص عليه القانون.

ووقف تنفيذ ثم إلغاء القرار السلبى الصادر من اللجنة الأولمبية المصرية بالامتناع عن إصدار قرار باعتبار اتحاد كرة القدم منحلا بقوة القانون و فى الموضوع بإلغاء القرار المطعون عليه سالف البيان مع ما يترتب على ذلك من أثار و إلزام المحتكم ضدهم بالمصروفات ٠ مسطرة بصحيفة دعواها أن الاتحاد المصرى لكرة القدم يقوم على إدارة شئونه حاليا مجلس إدارة صادر بحقه العديد من أحكام البطلان و بلائحة لم تنظرها أو تعتمدها الجمعية العمومية نهائيا.

فضلا عن أن الاتحاد المصرى لكرة القدم لم يعقد جمعية عمومية خاصة لإقرار اللائحة الخاصة وأن دعوة أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد المصرى لكرة القدم للانتخابات التكميلية الأخيرة على مقعدين إحداهما للرجال والآخر للمرأة قد تمت من قبل مجلس إدارة قضى ببطلان انتخابه بموجب أحكام نهائية على نحو تكون الدعوة قد صدرت ممن لا يملك إصدارها مما يبطل معها قرار الدعوة لعقد الجمعية العمومية للانتخابات التكميلية وما تلاها من إجراءات وما صدر عن الجمعية العمومية من قرارات نتيجة التصويت فيها.

وكذلك بطلان توجيه الدعوة لعقد الجمعية العمومية لتوجييها إلى عدد 233 عضوا فى حين أن اعتماد تصنيف الاتحاد المصرى لكرة القدم يضم فقط عدد 222 عضوا و فوجئت المحتكمة باعتماد اللجنة الأولمبية المصرية لقرارات الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم مما حدا بها لرفع دعواها التحكيمية طعنا على تلك القرارات.

و قد أحال المستشار/ محمد السيد خليفة الأمين العام لمركز التسوية والتحكيم الرياضي المصري أوراق القضية للجنة الاستشارية بالمركز لنظر الشق المستعجل بجلسة الأحد 9 ديسمبر 2019.

No automatic alt text available.

اقرأ أيضا:

قائمة الأهلي - استبعاد كوليبالي وعودة أزارو وانضمام حمدي أمام بتروجيت

وليد سليمان وأحمد جمعة ومحمد صلاح يتنافسون على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا

كارتيرون ضمن 10 مدربين مرشحين لجائزة أفضل مدرب بإفريقيا

بالفيديو – علي غزال: لم أوقع لـ الأهلي حتى الآن.. ولدي عروض أخرى خارج مصر

تقارير - فيفا يقلص عدد الإعارات بعد أقل من موسمين.. تشيلسي في خطر

ثنائي مغربي في ترشيحات كاف لأفضل لاعب صاعد بالقارة السمراء

التعليقات