كارتيرون ضمن 10 مدربين مرشحين لجائزة أفضل مدرب بإفريقيا

الجمعة، 30 نوفمبر 2018 - 11:08

كتب : عاطف شادي

الترجي - الأهلي

تواجد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني السابق للنادي الأهلي في قائمة الترشيحات لأفضل مدرب بالعام التي أعلن عنها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف".

وكشف كاف عن قائمة تضم 10 مدربين لاختيار الأفضل من بينهم عن عام 2018.

كارتيرون مدرب الأهلي الذي تمت إقالته عقب الخروج من البطولة العربية أمام الوصل نجح في قيادة الأحمر للوصول إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا.

الفرنسي الذي تولى المهمة بينما كان الأهلي في دور المجموعات وكان قاب قوسين أو أدنى من الخروج قاده لتحقيق 4 انتصارات متتالية ليحتل صدارة المجموعة، ومن ثم الانتصار على حوريا الغيني في ربع النهائي وتخطي وفاق سطيف الجزائري في نصف النهائي قبل الهزيمة أمام الترجي بالنهائي.

وصول الترجي للنهائي منح المدرب معين الشعباني فرصة التواجد بقائمة الترشيحات أيضا رغم قيادته الفريق خلال 3 مباريات فقط من البطولة، منهما مباراتي النهائي.

خوان كارلوس جاريدو المدير الفني للرجاء البيضاوي المغربي، ومدرب الأهلي السابق، دخل في دائرة الترشيحات بعدما قاد الفريق المغربي للوصول إلى نهائي الكونفدرالية وبات قاب قوسين أو أدنى من تحقيق اللقب عقب الانتصار على فيتا كلوب بثلاثية نظيفة في مباراة الذهاب.

وتواجد كورينتين مارتينيس المدير الفني للمنتخب الموريتاني في القائمة بعدما قاد فريقه للوصول إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية لأول مرة في تاريخ البلاد، كذلك حضر فلوران إيبينجي مدرب فيتا كلوب ومنتخب الكونغو الديمقراطية.

وظفر الفرنسي نيكولا ديبوي مدرب منتخب مدغشقر بمكان في الترشيحات بعد قيادته فريقه للوصول للأمم الإفريقية لأول مرة في تاريخهم، وبرفقته المغربي رشيد الطاوسي الذي نجح في قيادة وفاق سطيف للوصول إلى نصف النهائي.

قائمة الترشيحات لم تخل من الثلاثي الذي يحافظ على استقرار نتائجه منذ فترة، وهم: إيرفي رينار مدرب المنتخب المغربي، وأليو سيسيه مدرب السنغال وجيرنو روهر مدرب المنتخب النيجيري، وثلاثتهم نجح في التأهل للبطولة الإفريقية العام المقبل.

ولم يتواجد حسام حسن في القائمة رغم نجاحه في قيادة المصري للوصول إلى نصف نهائي الكونفدرالية لأول مرة منذ 2002 (كأس الاتحاد الإفريقي).

وجاءت القائمة الكاملة كالآتي.

1- كورينتين مارتينيس (موريتانيا).

2- فلوران إيبينجي (فيتا كلوب والكونغو الديمقراطية).

3- خوان كارلوس جاريدو (الرجاء المغربي).

4- معين الشعباني (الترجي).

5- نيكولا ديبوي (مدغشقر).

6- باتريس كارتيرون (الأهلي).

7- رشيد الطاوسي (وفاق سطيف).

8- إيرفي رينار (المغرب).

9- أليو سيسيه (السنغال).

10- (جيرنو روهر (نيجيريا).

كاف يعلن عن الفائزين بجوائزه يوم 8 يناير 2019 في حفل بالعاصمة السنغالية داكار، ويتم الاختيار عن طريق اللجنة الفنية ولجنة التطوير بالكاف بالإضافة إلى الاستعانة بخبراء وأساطير الكرة الأفريقية.

طالع أيضا

وزير الرياضة لـ في الجول: غلق ملاعب الخماسي خارج مراكز الشباب؟ ليست مسؤوليتنا

رسميا – سوبر كلاسيكو ملكي.. ريفير بليت ضد بوكا جونيورز في سانتياجو بيرنابيو

المقاصة يكشف موقفه من عرض الزمالك وآخرين لضم أنطوي.. ومصير مفاوضات الأهلي ووحيد

أسرار يكشفها مصطفى يونس عقب انتصار المصري.. وشكر للأخير رغم "غبار مسؤولي الأهلي"

من اللعبة إلى الواقع.. شاهد قمصان جديدة لعمالقة أوروبا

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك