خاص المنتخب لـ في الجول: ننتظر تحديد موعد لقاء النيجر.. وأجيري لم يحدد موقف المباراة الودية

الخميس، 29 نوفمبر 2018 - 13:18

كتب : عاطف شادي

خافيير أجيري مدرب منتخب مصر أمام النيجر

قال إيهاب لهيطة مدير المنتخب الوطني الأول إن منتخب النيجر لم يحدد بعد موعد المباراة التي تجمع بين المنتخبين خلال شهر مارس المقبل في إطار الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا بالكاميرون العام المقبل.

وأوضح لهيطة في تصريحات لـFilGoal.com أن فترة التوقف المقبلة في مارس ستكون خلال المدة من 18 وحتى 26، ويأمل أن يحدد اتحاد الكرة بالنيجر موعد المباراة في توقيت مناسب ليسمح للفراعنة بإمكانية البحث عن خوض مباراة ودية خلال تلك الفترة استعدادا لخوض منافسات كأس الأمم.

وحول المباراة الودية قال لهيطة إن المدرب المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني للفراعنة لم يحدد حتى الآن احتياجاته بشأن المباراة الودية أو يطلب مواجهة منتخبات بعينها ومن المنتظر الكشف عن الأمر خلال الأيام المقبلة.

وحول تصريحات الاتحاد الكاميروني بشأن طلب مواجهته وديا في الكاميرون أوضح لهيطة أن المنتخب لم يرسل خطابات رسمية بهذا الشأن ومن الممكن أن تأتي بعض العروض في الفترة المقبلة ويدرسها الجهاز الفتي ومجلس الإدارة جيدا لبحث أفضلها.

لهيطة شدد على أنه إذا حدد أجيري طلباته بشأن اللقاء الودي سيتولى المهندس هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد هدا الملف بشكل كامل بحكم علاقاته الوطيدة مع جميع اتحادات العالم.

وعلم FilGoal.com من جانب آخر أن المنتخب سيكون مضطرا في حال رغبته بخوض ودية خلال مارس إلى جانب النيجر، بالبحث عن المنتخبات القريبة من النيجر لمواجهتها مع صعوبة خوض اللقاء في القاهرة حيث لا تنطبق عليه مسافات اللقاءات الدولية.

ومن الممكن أن تكون نيجيريا من بين الخيارات التي يواجهها المنتخب المصري إضافة إلى الكاميرون وغانا ومالي.

بنجامين بانلوك السكرتير العام للاتحاد الكاميروني قال لـFilGoal.com في وقت سابق: "تلقينا خطابا من إحدى شركات التسويق تعرض علينا إقامة مباراة بين منتخبي الكاميرون ومصر في شهر مارس المقبل خلال فترة التوقف الدولي".

وأضاف "الخطاب أوضح أن المباراة سوف نستضيفها في الكاميرون".

وتأهل منتخب مصر لكأس أمم إفريقيا 2019 التي سوف تقام في الكاميرون خلال شهر يونيو المقبل.

وكانت المرة الأخيرة التي التقى فيها كلا المنتخبين في نهائي كأس أمم إفريقيا 2017 حينما فاز الأسود بهدفين مقابل لهدف.

طالع أيضا

كلوب: الحكم عاملنا مثل الجزارين أمام باريس

أحمد حسن: ولماذا لا يسير بيراميدز على خطى ليستر؟

شاهد ملخص لمسات صلاح أمام باريس

حجازي يسجل في فوز وست بروميتش ألبيون

مولودية الجزائر يطيح بالنصر السعودي من كأس زايد

حسام حسن يعلق على إصابة كينو

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك