إيمري: أرسنال يرغب في التطور مثل ليفربول.. وأوزيل سيعطي المزيد

السبت، 24 نوفمبر 2018 - 13:18

كتب : FilGoal

إيمري - أوزيل

اعتبر أوناي إيمري المدير الفني لأرسنال، ليفربول مثالا جيدا لفريقه في الحاجة للتطور، رغم اعترافه بصعوبة الوصول إلى نفس مستوى الريدز.

مسعود أوزيل

النادي : أرسنال

وقال إيمري لشبكة سكاي سبورتس: "أتذكر قبل 3 سنوات كنت أقود إشبيلية أمام ليفربول في نهائي الدوري الأوروبي، وحينها كانوا غير قادرين على الوصول إلى دوري أبطال أوروبا.. بعدها بعامين كانوا في نهائي دوري الأبطال".

وأضاف "هذا مثال جيد لنا، ربما لا نقدر على تحقيق ما فعلوه لأن الأمر صعب جدا جدا وهم عملوا بجيدة مع يورجن كلوب للوصول إلى ذلك، ولكن الفارق بيننا وبين باقي الفرق الأخرى: مانشستر سيتي وتشيلسي وليفربول، أننا قادرون على الوصول لنفس مستواهم ولكننا بحاجة للوقت والعمل بجدية".

المدرب الإسباني تابع "اليوم في غرف الملابس تحدثت مع اللاعبين لما يقارب ساعة ونصف، عن التكتيك وأشياء مختلفة أخرى. لقد سجلنا 26 هدفا في الدوري الإنجليزي وهذا جيد، لكن كم هدفا استقبلنا؟ 15 وهذا كثير للغاية".

وأوضح "في الوقت الراهن التوازن أمر إيجابي ولكنه ليس كافيا، علينا مواصلة التسجيل ولكن مع استقبال فرص وأهداف أقل. 16 مباراة بلا هزيمة أمر رائع ولكن في أخر 3 مباريات تعادلنا وهذا ليس كافيا".

إيمري تحدث كذلك عن العلاقة مع لاعبه الألماني ميسوت أوزيل، مؤكدا قدرته على استخراج المزيد من صاحب الـ30 عاما.

وأشار إلى "التزامه جيد للغاية، ويتدرب بشكل جيد، أتحدث معه كثيرا وأدفعه لإعطاء جودة أكبر في المباريات، والمحافظة على أدائه الجيد أمام الفرق الكبيرة والصغيرة، خارج الأرض وداخل الأرض".

مدرب باريس سان جيرمان السابق أكمل "كل لاعب في تحد خاص به لمساعدة الفريق، جميعهم لديهم تحدي فردي وجماعي للتطور، ومع أوزيل فهو لاعب كبير وعلينا مواصلة العمل للحفاظ على الجودة الكبيرة في كل المباريات".

إيمري ارتبط اسمه سابقا بالمساهمة في صعود لاعبين بقيمة دافيد سيلفا وألفارو نيجريدو، والبعض يعتقد أن الأمر يتكرر الآن مع ماتيو جيندوزي لاعب وسط المدفعجية.

وأوناي يؤمن أن مهاراته الشخصية وليست التكتيكية هي ما ساعدته على تحقيق ذلك، إذ أوضح "عندما أعمل مع اللاعبين سواء على مستوى مرتفع أو أقل فإن الأمر الأهم بالنسبة لي معرفة شخصياتهم، وما في قلوبهم".

واسترسل "أول شيء أفعله عند القدوم إلى أي ناد هو بناء علاقة شخصية أولا مع اللاعبين ومن ثم العلاقة الاحترافية.

واختتم "النجاح الأكبر بالنسبة لي ليس البطولات أو التناغم وإنما عندما أساعد اللاعبين على التطور والنمو".

اقرأ أيضا:

الأهلي يعين طارق سليمان مدربا لحراس المرمى.. وتصعيد عادل مصطفى للجهاز الفني

ملف متعب - عن لاعبين لا يعرفون حجم خسارة إفريقيا.. عودة جوزيه وسبب تصرف عاشور

أنا جمال عبد الحميد - الأهلي رماني.. الإسماعيلي رفضني.. والزمالك أعادني

10 مدربين متاحين يمكنهم خلافة كارتيرون في الأهلي

بيكيه تعليقا على تصريحاته ضد فيدرير: هو ضمن ثلاثة أشخاص لا يمكنني انتقادهم

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك