بيكيه تعليقا على تصريحاته ضد فيدرير: هو ضمن ثلاثة أشخاص لا يمكنني انتقادهم

السبت، 24 نوفمبر 2018 - 11:47

كتب : محمد سمير

بيكيه - روجر فيدرير

نفى جيرارد بيكيه مدافع برشلونة لكرة القدم أن تكون تصريحاته الأخيرة ضد روجر فيدرير أسطورة التنس يكون الغرض منها انتقاده أو الإساءة له.

جيرارد بيكيه

النادي : برشلونة

وكان قد تم نقل تصريحات لبيكيه يتهم فيها فيدرير بالغرور بسبب عدم رده على المشاركة في النظام الحديث لبطولة "كأس ديفيز" الذي اقترحه بيكيه وتم الموافقة عليه.

واقترح بيكيه أن تقام بطولة كأس ديفيز التي انطلقت منذ ما يقرب من 118 عاما بنظام حديث وهو أن تكون من دورة مجمعة واحدة أشبه بكأس العالم في كرة القدم ولا تكون مقامة بأكثر من مدينة طوال العام.

ووافقت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للتنس على تغيير النظام والموافقة على المشروع الذي قدمه جيرارد بيكيه بموافقة أكثر من ثلثي الاتحاد الدولية ليبدأ نجم برشلونة في تنفيذ مشروعه برياضة التنس.

وبعد الموافقة على اقتراح بيكيه وإعلان نوفمبر 2019 إقامة أول نسخة، طالب بيكيه أن تقام في سبتمبر وتمنى أن تحظى برعاية فيدرير أسطورة اللعبة.

وكان الرد صادم من فيدرير الذي قال وقتها "من الغربي بالنسبة لي وللاعبي التنس أن يأتي لاعب كرة قدم ويتدخل في عالمنا، عليه الحذر فلا يجب أن تسمى المسابقة في النهاية بكأس ديفيز".

وعقب تصريحات فيدرير تناقلت وسائل الإعلام تصريحات لبيكيه تشير إلى انتقاده لكلمات فيدرير والتقليل من قدرته على اللعب.

ومن هنا أراد بيكيه توضيح تصريحاته قائلا: "لم قد تم إساءة فهم تصريحاتي ضد روجر فيدرير الذي لا استطيع انتقاده".

وأوضح مدافع برشلونة "لا توجد معركة غرور ولا أريد حتى الدخول في مثل تلك المناقشات، رغبتي هي العمل معا لإنشاء منافسة كبيرة لرياضة أعشقها".

وأضاف بيكيه "حاولت مثل الآخرين التواصل مع فيدرير لكن الأمر كان صعبا، ربما هو لا يريد أن يكون جزءا من ذلك المشروع".

وعن تحويل اسم كأس ديفيز العريق إلى كأس بيكيه أوضح لاعب برشلونة "لا أريد أن أكون واجهة الكأس أو يسمى باسمي إنه ينتمي للاتحاد الدولي، يمكنكم التحقق من حسابي على تويتر لتعلموا قدر فيدرير عندي".

وأتم بيكيه تصريحاته "فيدرير هو أحد ثلاثة رياضيين لا يمكنني انتقادهم أبدا فهو بجانب ليونيل ميسي ومايكل جوردان بالنسبة لي، ما قلته فقط أن عليه اختيار البطولات في الموسم لأنه لن يستطيع لعب كل شيء بسبب السن، ولا استطيع انتقاده كرياضي".

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك