متعب: على أي أساس يتم اختيار صفقات الأهلي؟ هناك لاعبون لا يعرفون حجم خسارة إفريقيا

الجمعة، 23 نوفمبر 2018 - 23:19

كتب : FilGoal

عماد متعب - الأهلي - الاتحاد

تسائل عماد متعب نجم الأهلي السابق كيف يتم اختيار صفقات القلعة الحمراء واللاعبين المنضمين للفريق في الفترة السابقة وذلك بسبب خسارة الفريق لبطولة إفريقيا والخروج من البطولة العربية.

وقال متعب في قناة أون سبورت: "اللاعب الذي ينضم للأهلي كيف يتم اختياره وما هي المعايير التي يتم الحكم عليه من خلالها".

وأضاف "اللاعب الذي ينضم للأهلي أو الزمالك يجب أن يكون ذو مواصفات خاصة وأن يتم اختياره بعناية شديدة لمعرفة إذا كان يستطيع تحقيق ما يسعى له النادي أم لا".

وأكمل نجم منتخب مصر السابق "اللاعب عندما يقدم موسم جيد مع فريق في منتصف جدول الترتيب ينتقل للأهلي وهذا أمر غير صحيح لأن المنافسة على الدوري فقط ليست هي هدف الفرق الكبرى".

واستمر في حديثه "الأهلي ينافس على بطولة إفريقيا والسوبر الإفريقي ويسعى للمشاركة في كأس العالم للأندية وهذا يحتاج نوعية خاصة من اللاعبين ذو شخصية قوية".

وعن باتريس كارتيرون مدرب الأهلي السابق قال "كارتيرون مر بظروف صعبة للغاية مع الفريق في ظل الإصابات الكثيرة واستطاع الوصول لنهائي إفريقيا مع مجموعة اللاعبين التي وجدها في الفريق".

وأردف "ولكن في النهائي أمام الترجي ظهر الأهلي بمستوى سيء وأيضا أمام الوصل الإماراتي في البطولة العربية"

وشرح "شخصية الأهلي لم تكن حاضرة وغياب الروح عن اللاعبين ليست من مسؤولية المدرب وهذا الأمر يجب أن يكون نابعا من اللاعب نفسه".

وأوضح متعب "بعض اللاعبين في الأهلي يقاتلون في الملعب مثل أحمد فتحي ووليد سليمان وحسام عاشور وغيرهم، والبعض الآخر لا يعرف حجم الصدمة بخسارة بطولة إفريقيا والخروج من البطولة العربية، وأعتقد أن هذا الأمر وصل لهم في الأيام الماضية".

وشدد متعب "الجهاز الفني القادم للأهلي سيعمل مع نفس المجموعة من اللاعبين ولذلك يجب أن يكون هناك صفقات قوية في يناير لتدعيم الفريق بلاعبين ذو شخصية قوية تساعد الأهلي وتكون على مستوى طموح الجماهير الحمراء".

وأكد قائد الأهلي "الجماهير لن تتقبل الانتظار لعامين من أجل بناء فريقا قويا، يجب ضم لاعبين مميزين كل عام لأن هذا هو العرف في جميع الأندية التي تنافس على البطولات".

وانتقل للحديث عن بدلاء الأهلي قائلا "في الماضي كنا نجد مقاعد بدلاء الفريق أقوى من الأساسيين في الملعب ولكن الآن غابت كل الحلول في الأهلي مع تعرض اللاعبين للإصابات".

وأتم تصريحاته "جماهير الأهلي لا تحب الخسارة وتريد الفوز دائما، وعندما يخسر الفريق تريد أن تشعر أن اللاعبين قدموا كل ما لديهم ولكن هذا لم يحدث أمام الترجي والوصل".

اقرأ أيضا:

مصدر بالأهلي يكشف لـ في الجول: مواصفات خليفة كارتيرون.. واتجاه لـ"جهاز أجنبي كامل"

اختر تشكيل الجولة الـ15 من الدوري المصري

كارتيرون مع الأهلي - ربيع ياسين لـ في الجول: هو المسؤول عن الأزمة لأنه تقبل الأمر الواقع

خبر في الجول – اجتماع بين عبد الحفيظ ويوسف لتنسيق المرحلة المقبلة في الأهلي

تحقيق في الجول – انتهاكات إسرائيلية بحق الكرة الفلسطينية.. مقاومة على العشب الأخضر

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك